رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أحمد كريمة: البحث عن المال ومتعة الجسد سبب انتشار الإلحاد

  • أحمد حماد
  • الجمعة 01 أبريل 2022, 9:49 مساءً
  • 334
أحمد كريمة

أحمد كريمة

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن جريمة الإلحاد قديمة منذ فجر التاريخ وكما قال الله تعالى (وَقَالُوا مَا هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا يُهْلِكُنَا إِلَّا الدَّهْرُ ۚ وَمَا لَهُم بِذَٰلِكَ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ).

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن مبادئ الملاحدة تقوم على ما سبق ذكره فى الآية الكريمة "نموت ونحيا ولا يهلكنا إلا الدهر" وأن والكون صدفة، هؤلاء الدهريون يعيشون في بحر المادة ولا يقيموا وزنا للروحانيات والوجدانيات.

 

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، أنه يغلب على حياتهم الحياة البهيمية ومن أقوالهم "إن هي أرحاما تدفع وأرضا تبلع" وينكرون وجود الخالق ويتنكرون لتعليم الرسول والأنبياء بغيا في أن يعيشوا حياة إمتاع الجسد والبحث عن المال.

 

 

وأشار أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن أعدادهم قليلة ولا شأن لهم ولا وزن، فمصر دولة متدينة ومليئة بدور العبادة من مساجد وكنائس عامرة بالمؤمنين بالله عز وجل، مؤكداً أن الكثرة تلتزم بالشرائع السماوية أما الصخب على مواقع التواصل الاجتماعي والتضخم في الأشياء أمر مرفوض.

وأكد الدكتور أحمد كريمة أن دور العبادة تقوم بأعمالها دون كلل ولا ملل، وكثيرا منهم يعودون إلى رشدهم، مشيراً إلى أنه كان هناك أسماء كبيرة شككت في وجود الله وعاشوا في فترة من الشك وبعد ذلك عادوا في رحاب الإيمان.

تعليقات