رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هيثم طلعت: الإنسان مفطور على العبادة لله.. وغاية دعاة التنوير تنحية الدين عن المجتمع

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 29 مارس 2022, 5:52 مساءً
  • 665
هيثم طلعت

هيثم طلعت

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في محاربة الإلحاد، إن غاية من يسمون أنفسهم بدعاة التنوير ـ مثل سيد القمني ـ أن يتم تنحية الدين جانبا عن الحياة، وأن يكون على الهامش، وليس كما يطالبون بالتجديد أو أي إدعاء يروجونه.

وأضاف في حقلة جديدة، نشرها عبر قناته على يوتيوب، أن الله سبحانه وتعالى لم يرسل الرسل  الأنبياء، حتى يخرج علينا في النهاية من ينادي بأن ننحي الدين جانبًا، بل لنعبده سبحانه، وفي ذلك يقول: "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون".

وأوضح طلعت، أن الكل يعلم أنه جاء للعبودية لله سبحانه وتعالى، وكذلك الملحد، "كلنا يستشعر أن بداخله تكليف إلهى.. أى حد عنده شعور داخلى بـ افعل ولا تفعل، وهذا الشعور؛ لأنك مكلف ".

وبين طلعت أنه في حقيقة الأمر فالجميع منشغل بالله سبحانه وتعالى، فالملاحدة حديثهم كله منصب حول الخالق جل وعلا، الدين لا غنى للإنسان عن التفكير فيه، لأنه  مفطور على الدين، متابعًا: "أنت أيها الإنسان لا يخرج من صدرك نَفس إلا وأنت مفتقر إلى من يمكنك من استنشاق غيره، فنحن مفتقرون إلى الله افتقار لازما".

وشدد الباحث المتخصص في محاربة الإلحاد، على أن الإنسان أتي إلى هذا العالم؛ حتى يعبد الله،  ومن ذلك قول الحق: " قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ".

واختتم هيثم طلعت تصريحاته، مشددًا على أن الإنسان أتى ليكلف، وأن الدعوات التي يطلقها الملاحدة، ومن يسمون أنفسهم بـ دعاة التنوير، بجعل الدين على الهامش، لن يأتي من خلفها إلا الهلاك والدمار في الدنيا والآخرة.


تعليقات