كيف يتدخل الإله لأحداث التطور؟.. عمرو شريف يوضح

  • أحمد حماد
  • الجمعة 25 مارس 2022, 6:44 مساءً
  • 750
عمر شريف

عمر شريف

طرح الدكتور عمرو شريف، أستاذ طب الحالات الحرجة، وأحد أبرز المتخصصين في محاربة الإلحاد، حلقة جديدة، من برنامج "رحلة عقل" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، استكمل فيها التعرف على الآليات التي يوجه بها الإله عز وجل التطور، وذلك بعد الإقرار بـ "التطور الموجه" والمعروف أيضًا بـ "التطوير الإلهي".

وفي الحلقة أوضح "عمرو شريف"  أن التطوير باستخدام "الخلق الخاص" ـ وهو طرح مايكل بيهي ـ فيه يتدخل الإله عز وجل بشكل مباشر لإحداث الطفرات المفيدة اللازمة للتطور، وهذا الطرح يمزج بين التطور والخلق الخاص.

وبين أن التطوير من خلال "التصميم المُسبق" ـ وهو طرح فرانسس كولنز ـ وفيه أعد الإله الخالق عز وجل الشفرة الوراثية للخلية البكتيرية الأولى بحيث تستجيب للتغيرات البيئية استجابات تحقق الطفرات الچينية اللازمة للتطور من كائن لآخر.

وأشار إلى أن "التطوير الكمومي"، آلية تقوم على أن الإله عز وجل يتدخل كـ "عامل مرجح" في كل حدث كمومي في كل لحظة في كل بقعة من الكون، وهو المفهوم الذي طرحه عالم الفيزياء الكونية الكبير الأستاذ الكتور محمد باسل الطائي، ومن خلال ترجيح الأحداث الكمومية يُحدث الله عز وجل التغيرات الچينية وفوق الچينومية اللازمة للخطوات التطورية .

وأوضح عمرو طلعت، أن التطوير الكمومي يعني أن الإله عز وجل يقوم بالتطوير من خلال توجيه جميع الأحداث الكمومية ، وهو ما يجسد أرقي معاني الخالقية وأرقى معاني القيومية .

تعليقات