رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

داعية إسلامي: الإلحاد شيء عبثي.. وفهم معنى الإيمان يشكل حائط صد ضد الشبهات

  • أحمد حماد
  • الإثنين 14 مارس 2022, 8:10 مساءً
  • 540
عبده الأزهري

عبده الأزهري

قال الشيخ عبده الأزهري، إن الإلحاد شيء عبثىي؛ لأن الحقيقة المنطقية تقول أن للكون بداية وهذا أمر حتمى لا يمكن للإنسان العاقل أن يقتنع بغير ذلك.

جاء ذلك في رده على رسالة وردته عبر "صراحة" من شخص يقول إنه ملحد، ويريد أن يعود للإسلام، حيث رد الأزهري مؤكدًا: "أسأل الله أن يهدي قلبك للإيمان ويحببه إليك ويزينه في قلبك  وأن يُكَرِه إليك الكفر والفسوق والعصيان وأن يجعلك من الراشدين.. تغتسل وتشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وتصلى لله ركعتين، وتلتزم بأركان الإسلام الصلاة والصيام والزكاة والحج، وتحقق أركان الإيمان لأن تركها يشوش العقل، فتفهم معنى الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر".

وأوضح أن الإيمان باليوم الآخر والإيمان والقدر، يعص الإنسان من الانخداع بأبواق الإلحاد وتصل به إلى الهدوء النفسي واليقين في حقيقة الدنيا الفانية والآخرة الباقية.

وتابع في رده على الشاب: أكاد أجزم أنك لم تكن ملحدا كما يدعوا الملحدون، ولكنك تركت إيمانك بالله حتى ضعف فتسرب الشك إلى قلبك، فالإلحاد شئ عبي ؛ لأن الحقيقة المنطقية تقول إن للكون بداية وهذا أمر حتمى لايمكن للإنسان عاقل أن يقتنع بغير ذلك.

واستطرد: الملحد يقول إن الطبيعة أوجدت نفسها بنفسها، والمؤمن يقول إن الله هو القائم بذاته، تقريبا نفس الفكرة والمنطق ، ولكن الطبيعة لم تعلن نفسها خالقا أو أرسلت رسلا وأيدتهم بالمعجزات ، ولكن الله عز وجل أرسل الرسل وأيدهم بالمعجزات وأنزل لنا الكتب ووضح لنا أسراراً في القرآن لايمكن أن تصدر إلا عن خالق هذا الكون.

واختتم نصيحته للشاب الملحد: "ارجع لله فكل من سار في طريق الإلحاد وكان يستخدم العقل وصل في النهاية إلى الله، اقرأ للدكتور مصطفى محمود وانت تدرك ذلك".

 

تعليقات