أسامة الأزهري: دعوات التشكيك في المعراج هدفها الوصول بالمسلم إلى الإلحاد والتطرف

  • أحمد حمدي
  • الأربعاء 09 مارس 2022, 10:55 مساءً
  • 693
أسامة الأزهري

أسامة الأزهري

قال الدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لرئيس الجمهورية، إن المواطن المصري يتعرض حاليا لحرب تحاول أن تجعل منه إنسانا محبطا، وفاشلا، ويائس لا أمل عنده.

وأوضح خلال ندوة له في جامعة المنيا، أن الجدل الذي أثير مؤخرا حول الإسراء والمعراج، ليس المقصود منه الرحلة المباركة الثابتة بالقرن الكريم، والسنة النبوية المطهرة في حد ذاتها، لكن حرب تستهدف المصري حتى تجعله عازفًا يائسًا ومتحيرًا في كل شيء ليس عنده شيء ثابت يستند إليه.

وأشار إل خطورة تلك الحرب، مؤكدًا أنه لو  وقع  المواطن فريسة لهذه الموجة العارمة من التشكيك ستصل به إلى الإلحاد والإرهاب والتطرف والانهيار السلوكي والأخلاقي.

وأشار الدكتور أسامة الأزهري إلى أنه إذا فقد الإنسان البنية النفسية المتماسكة التي تمده بالثقة والوقوف على أرض صلبة فتلقي الإنسان في دائرة مفرغة تدفعه لأي كارثة.

وأكد مستشار الرئيس أن القضية نسف وتدمير البنية التي صنعت المصري وصنعت كل شيء مشرف في الإنسان المصري، مشيرا إلى أن المعراج ثابت في القرآن كثبوت الإسراء ولا مجال للتشكيك في الإسراء والمعراج قال تعالى ۞ وَلَقَدۡ رَءَاهُ نَزۡلَةً أُخۡرَىٰ عِندَ سِدۡرَةِ ٱلۡمُنتَهى عِندَهَا جَنَّةُ ٱلۡمَأۡوَىٰۤ إِذۡ یَغۡشَى ٱلسِّدۡرَةَ مَا یَغۡشَىٰ مَا زَاغَ ٱلۡبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ لَقَدۡ رَأَىٰ مِنۡ ءَایَـٰتِ رَبِّهِ ٱلۡكُبۡرَىٰۤ ۞ [النجم ١٣-١٨]، مشددا على أن الآية واضحة وصريحة في قوله: ۞ عِندَهَا جَنَّةُ ٱلۡمَأۡوَىٰۤ ۞.

وأوضح فضيلة الدكتور أسامة الأزهري أن أسباب التشكيك في الدين ليس أمرا عشوائيا بل تخطيط بعيد الأمد، فعليك أن تتسلح له بالعلم والوعي، مؤكدا أن القضية هي قضية علم ولكل عالم من علماء الشريعة ولكل إمام مسجد: املؤوا المساجد والبيوت بالعلم والبيان والحجة والنور والسكينة والفهم والمناقشة العلمية الجادة الخالية من العصبية والتطاول.

 

تعليقات