أيمن البلوي: الإلحاد حقيقة عدمية تجعل من الإنسان مادة لا روح فيها وحياته بلا غاية ولا هدف

  • أحمد حمدي
  • الثلاثاء 08 مارس 2022, 4:41 مساءً
  • 294
أيمن البلوي

أيمن البلوي

قال الدكتور أيمن البلوي، الحاصل على شهادة دكتوراه في الفقه وأصوله من الجامعة الأردنية، إن الملحد الذي يقرر الانتحار هو الملحد الصادق مع إلحاده والذي اقتنع صراحة بمبادئ الإلحاد ولوازمه، للأسف الشديد.

وأوضح "البلوي" أن الإلحاد بطبيعته حقيقة عدمية تجعل من الإنسان مادة لا روح فيها، وحياته بلا غاية ولا هدف، فهو الاعتقاد بأن كل شيء جاء من لاشيء لأجل لا شيء، حسب حديثه لـ "تبيان".

وأشار إلى أن ظاهرة الترحم على من انتحر من الملاحدة فهي ظاهرة مرضية تتكون من شقين "شق الجهل بدين الله" مع شق "ضعف مكانة الله في القلوب"، فلو أنكر ملحد نسب البعض لأغلظ على الملحد القول ولما سامحه! لكنه يتعامل بدياثة عقدية مع الملحد الذي ينكر وجود ربه بل ويتطاول عليه وعلى دينه، فالمسألة ليست مجرد جهل بالشرع.

وأكد الباحث الأردني أن الملاحدة العرب ليس عندهم شجاعة بعض الملاحدة الغربيين الذين وصفوا الإلحاد ونظرته للعالم بأوصاف قاسية لكنها تعبر بصدق عن حقيقته، فالملحد ستيفن هوكنج يقول: “الجنس البشري ليس إلا حثالة كيميائية على سطح كوكب متوسط الحجم” بكل صراحة، ناهيك عن جهل كثير من ملاحدة العرب بحقيقة الإلحاد ولوازمه، كحقيقة أن الإنسان وفق المنظور الإلحادي مسير لا مخير.


تعليقات