مصطفى العدوي: الإلحاد يدمر المجتمعات وسببه الجهل بعواقب الأمور (فيديو)

  • أحمد محمد
  • الأحد 06 مارس 2022, 3:47 مساءً
  • 452
مصطفى العدوي

مصطفى العدوي

قال الشيخ مصطفى العدوي، إن الإلحاد يدمر الأمم والمجتمعات، وهو داء عضال إذا ما أصاب شخصا أفسد عليه دنياه وآخرته.

وأضاف في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المؤمن لا يستوى مع الملحد أبدًا، وفي ذلك قال الله تعالى: " أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا ۚ لَّا يَسْتَوُونَ"، ومنه قول الله: " أَمْ نَجْعَلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَالْمُفْسِدِينَ فِي الْأَرْضِ أَمْ نَجْعَلُ الْمُتَّقِينَ كَالْفُجَّارِ".

وأشار "العدوي" إلى أن الجهل بعواقب الأمور أيضا أحد أبرز أسباب الإلحاد، متابعًا: "لو علم الملحد ما هو عليه مقبل يوم لقاء الله من نار يخلد فيها أبد الآبدين ما سلك هذا السبيل التعيس".

وفي وقت سابق قال الشيخ مصطفى العدوي، إن الشيطان هو الحامل الأول للناس على الإلحاد، والجحود برب العالمين، وقد أخذ على نفسه أن يغوى الناس، ويضلهم.

وأشار في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الشيطان يشكك الناس في خالقهم، وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك، في قوله: "يَأْتي الشَّيْطانُ أحَدَكُمْ فَيَقُولَ: مَن خَلَقَ كَذا وكَذا؟ حتَّى يَقُولَ له: مَن خَلَقَ رَبَّكَ؟ فإذا بَلَغَ ذلكَ، فَلْيَسْتَعِذْ باللَّهِ ولْيَنْتَهِ"، ولا يَزالُ الشَّيطانُ يَدفَعُ إلى قُلوبِ مَن لَيستْ لهم بَصيرةٌ بإيرادِ الباطلِ فيها؛ إمَّا وَسوسةً مَحْضَةً، أو على لِسانِ شَياطينِ الإنسِ ومَلاحِدتِهم.

 

وشدد على أن الشيطان يسعى لصرف الناس عن طريق الله، ويبث جنوده لذلك، وقد أقسم على ذلك، وقد حذر القرآن الكريم، في قول الله: "لأقعدن لهم صراطك المستقيم"،كما أنه يزين للناس سوء عملهم، ومن ذلك قول الله: " {أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ} [فاطر 8].

 

تعليقات