أيمن البلوي: تحطيم صنم الحضارة الغربية ضرورة لمنع شبابنا من الإلحاد

  • أحمد حماد
  • السبت 05 مارس 2022, 9:48 مساءً
  • 332
الإلحاد

الإلحاد

قال الدكتور أيمن البلوي، الحاصل على شهادة دكتوراه في الفقه وأصوله من الجامعة الأردنية، إن أهم العواصم من الإلحاد والواقيات منه هي التأسيس العلمي والبرهاني للقضايا الإيمانية والعلمية الثلاث المتمثلة في: براهين وجود الخالق، وبراهين النبوة، وأسس التعامل مع الشبهات.

جاء ذلك في إجابته على سؤال: كيف يمكننا الحد من الإلحاد وترسيخ أسس الإيمان في قلوب شباب المسلمين ومساعدتهم على تجاوز عقبة الشهوات والشبهات التي تتربص بقيم مجتمعاتنا المسلمة؟

وشدد على أنه لابد أن يسير مع هذا الخط العقدي خط التزكية الإيمانية للنفس، ولابد من تعلم طبيعة النفس ومداخل الشيطان عليها، وفقه الذنوب وكيفية التعامل معها.

وأوضح أن من أهم الأفكار الخاطئة والتي يجب التخلص منها فكرة الاكتفاء بإيمان الفطرة، وعدم طرح الخطوط العامة للإيمان وأسس رد الشبهات بحجة عدم لفت أنظار الناس إلى شرٍّ هم بعيدون عنه، حسب تصريحات لـ "تبيان".

وأشار إلى أنه لم يعد شر الإلحاد وإخوانه بعيدًا عن الناس، بل تسوق له أفلام وأقلام، في مقابل التضييق والحبس للدعاة المؤثرين. ومن أهم الأولويات في هذا الباب تحطيم صنم الحضارة الغربية المتربع في قلوب كثير من شبابنا والذي ييسر لهم طريق الإلحاد، ولابد أيضًا  من بيان منصف لسلبيات حضارة الغرب مقارنة بقيم الإسلام الراقية، ولا يكون ذلك بالشتم والسب أو المبالغة، بل بإنصاف وتوثيق علمي نزيه.

تعليقات