رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

اللغة العربية تحتل المركز الثالث في أستراليا

  • جداريات Ahmed
  • السبت 21 سبتمبر 2019, 11:57 صباحا
  • 1275
مقر  الأكاديمية الأسترالية الدولية

مقر الأكاديمية الأسترالية الدولية


كلما انتابنا الخوف على لغتنا العربية من العبث بها وعدم الاعتناء بها بالشكل الذي يليق بها كونها لغة القرآن الكريم ، خرج علينا تقرير أسترالي ليؤكد لنا أن اللغة العربية تحتل المركز الثالث من حيث اللغات الأكثر استخداما في المنازل الأسترالية وذلم وفقا للإحصاء السكاني الأخير. حيث كشف الإحصاء أن 321,728 نسمة يتحدثونها في البيت، ولهذا تكتسب أهمية كبرى في المدارس داخل أستراليا .

كما أن اللغة العربية تلقى  اهتماما من قبل الحكومات الأسترالية المتعاقبة التي تشجع على تعلم اللغات في استراليا. وتقدم المدارس الخاصة والعامة اللغة العربية كإحدى أهم اللغات في البلاد، حتى أن الأكاديمية الأسترالية الدولية هي إحدى المؤسسات التربوية التي تدرس اللغة العربية في أستراليا،وللأكاديمية فروع في سيدني وملبورن، وتقدم العربية في مراحل التعليم المختلفة من الابتدائية وحتى الثانوية .

 ومن جانبه قال مدير الأكاديمية الأسترالية الدولية صلاح سلمان إن حوالي ثلث الطلاب يدرسون العربية في المرحلة الثانوية ، لافته إلى أنه يرى أن هناك أمرين يساعدان على التميز، وهما التركيز على المنهاج وتشجيع الطلاب وتحفيزهم على التعلم بطرق جديدة وخلاقة

ويذكر أن سلمان قد حصل على جائزة تكريمية على عمله الطويل في مجال تشجيع التعليم وجعل المدارس الإسلامية واللغة العربية منافسة لغيرها من المدارس واللغات.

تعليقات