داعية إسلامي: الملاحدة يتخذون من قضايا المرأة ستارا لنشر أفكارهم.. وعلى الآباء مواجهتهم

  • أحمد حمدي
  • الجمعة 21 يناير 2022, 9:58 مساءً
  • 1065
ياسر سلمي

ياسر سلمي

قال ياسر سلمي، الداعية والباحث في التراث الإسلامي، إن بعض الصفحات الإلحادية اتخذت من قضايا المرأة والحريات ستارا لنشر الإلحاد وذلك من خلال عمل جروبات خاصة يتم ضم البنات لها  "خاصة صغيرات السن".

 

وأوضح في منشور عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أن المسؤولات في هذه الجروبات يقمن بنشر شبهات كثيرة حول الإسلام والقيام بعملية تشكيك ممنهجة للعضوات الصغيرات.

 وشدد إنه على الآباء والأمهات متابعة بناتهن وإجراء حوار ونقاش مستمر معهن، متابعًا: "من ناحيتي فأرحب بأي نقاش مع أي بنت حول أي قضية دينية".

 

واستعرض الداعية الإسلامي، رسالة وردت إليه في هذا الصدد، مؤكدًا: "في بنت من البنات بعتالي حديث للرسول صلى الله عليه وآله وسلم بيقول فيه  من ابتلي من هذه البنات بشيء فأحسن إليهن كن له سترا من النار" فبتسأل ليه الرسول يصف  البنات بالابتلاء؟ هما البنات حاجه وحشه؟

 

وفي الإجاب قال الداعية: للأسف الشديد إحنا كمسلمين بعيدين تماما عن اللغة العربية وده سبب مشكلة كبيرة لينا وتسبب في فهم مغلوط وخاطيء للنصوص ، فكلمة ابتلاء واختبار وفتنة بمعنى واحد تقريبا فالله سبحانه وتعالى قال "إنما أموالكم وأولادكم فتنة" يعني الأولاد سواء كانوا ذكورا أو إناثا هم فتنة واختبار وابتلاء لآباء والأمهات فمن اعتنى واهتم ورعى وأحسن التربية فقد نجح في هذا الاختبار وسوف يثاب يوم القيامة ومن أهمل وترك وأساء لهم فقد فشل في الاختبار وسوف يعاقب يوم القيامة

وأوضح أن كلمة ابتلاء، معناها ليس الشر فقط، ولكن الخير أيضًا، مشيرا  إلى قول الله تعالى "ونبلوكم بالشر والخير فتنة".

تعليقات