لماذا الله منزه عن العيوب؟!

  • الخميس 22 فبراير 2024

رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

سامي عامري: الانحراف الجنسي باطل.. وإنكاره واجب

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 10 ديسمبر 2021, 2:26 مساءً
  • 640
د.سامي عامري

د.سامي عامري

قال الداعية الإسلامي، الدكتور سامي عامري، معرفا معنى "إنكارٌ منكرٌ! .. أن بعض إنكار المنكر، منكرٌ في ذاته، ومن ذلك ما صرنا نسمعه من بعض "اللطفاء"؛ بقولهم: الناس أحرار أن يفعلوا ما شاؤوا من المنكر، ولكن عن نفسي، أنا لا يُعجبني هذا الفعل منهم!

 

وأضاف عامري في تغريدة له على منصة "بصائر" الإسلامية، بل الخلق ملزمون أن يطيعوا الله، وفعل الباطل منكر في ذاته ولا يُختصر في أنه مخالف لذوقك أو مزاجك!

 

وفند عدة أشكال لهذا المنكر مثل: الانحراف الجنسي باطل ومنكر، والتعامل بالربا باطل ومنكر، والتبرّج باطل ومنكر، وإهدار العمر في توافه الأمور باطل ومنكر.. ومن المنكر أيضًا ألّا تُنكر المنكر لأنّه منكر حرّمه الله؛ لأنّك تخشى أن تُنسب إلى "التديّن" أو "التشدّد" أو "ضيق الأفق"...

 

وتابع.. لا تقل: "أنت حر، ما لم تضرّ!".. أو : "أنت حرّ، وذوقي يخالف ذوقك!".. وإنما قل -إن كنتَ مسلمًا-: "وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرًا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا".

 

واستكمل، كلّنا مسؤول! نخر العقيدة وحصار الشريعة ومسخ القيم، تلك معالم الحرب على الدين. وكلّ من يملك منّا قلبًا يؤمن بالله، مسؤول؛ الذَكر والأنثى، والكبير والصغير. ولسنا نملك أن نستقدم قلوبًا made in China.. لا لأنّ الصين نفسها تحارب الإسلام، وإنما لأن القلوب لا تُصنع وإنما تنبتُ في الصدور.

 

جدير بالذكر أن هذه التغريدات تأتي ضمن سلسة "حتى_لا_تكون_فتنة"، التي أطلقها عامري من أجل النصح والإرشاد في كل أمر قد يمثل فتنة للمسلمين أو تحوم حوله الشبهات

 

تعليقات