عبدالله النفيسي: الإلحاد صناعة غربية للقضاء على الأخلاق والدين

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 23 نوفمبر 2021, 10:06 صباحا
  • 47
د.عبدالله النفيسي

د.عبدالله النفيسي

الإلحاد، فكرة غربية في الأساس، ومستهجنة على الوطن العربي، إذ إنه منذ عدة سنوات، لم يكن هناك أي نسبة للإلحاد بين صفوف أبناء الشعوب العربية، قد يكون هناك بعض التفلت الأخلاقي، ولكن لم يكن بهذا الشكل الحالي، هكذا صرح د. عبدالله النفيسي، سياسي وأكاديمي كويتي، في فيديو له على قناة القبس الإسلامية بموقع اليوتيوب.


حيث ذكر النفيسي أن الإلحاد هو صناعة غربية، وقد انتشر في المنطقة العربية نظرا لمخطط غربي مرسوم بدقة، وفي نفس السياق استدعى كلام جلادستون رئيس وزراء بريطانيا في عهد الملكة فيكتوريا، والذي صرح في مجلس الوزراء ببريطانيا يوما ما في أحد خطاباته الشهيرة وهو ممسكا بالمصحف: "لن نستطيع مواجهة الشعوب العربية طالما هذا الكتاب بين أيديهم، وأن أهم ما يمكن فعله مع العرب هو القضاء على هذا الكتاب".


وقال النفيسي معلقا على ذلك، أن الشباب العربي كان فيما سبق، كل ما يشغله فكرة الحرية إلى حد ما لينفلتون أخلاقيا، ولكن لم يكن أحد ليدخل في مثل هذه المسائل الجدالية حول الله والكون والخلق، إلا مؤخرا حينما تسربت الأفكار الإلحادية من الغرب إلى الشرق.


وأضاف، أن شباب العرب لا يدركون أنهم وقعوا في فخ قد نصب شراكه زعماء الإلحاد في الغرب، من أجل القضاء على الأخلاق وعلى الدين، وعلى العرب أنفسهم، وعلينا أن نتسلح بكل ما يقربنا لله سبحانه وتعالى كي نتخطى ما يحاك لأمتنا العربية من ألاعيب وخطط.

تعليقات