رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

دراسة أكاديمية: على الملحد أن ينظر في نفسه أولا كي يتعرف على حقيقة وجود الله

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 18 نوفمبر 2021, 6:03 مساءً
  • 531
أرشيفية (الحمض النووي)

أرشيفية (الحمض النووي)

يقول الباحث كريستن ويلكس، في دراسة أكاديمية له، وهو باحث في الأدب والأديان، أنه من العجيب ألا يرى الملحد قرائن الاعتراف بوجود الله في نفسه قبل أن ينطلق لظواهر أخرى في الكون الفسيح.

واستكمل، أنه بالنظر لخلق الانسان نفسه والمراحل التطورية التي يمر بها منذ بداية انجذاب الحيوانات المنوية داخل البويضة، ثم سلسة الانقسامات الدقيقة التي يمر بها الجنين، هي في حد ذاتها أكبر دليل على وجود خالق، قد أرسى القواعد لكل شئ بدءا من أصغر الأشياء حجما والتي لا يمكن أن نراها بالعين المجردة وحتى أعظم الأشياء.

ويرى ويلكس، أن فكرة تطور الجنين بهذه الدقة، وعملية انتقال الصفات الوراثية لهي من أكبر المعجزات المستمرة ما استمرت الحياة، إذ أنها عملية لا تتوقف أبدا ما دام هناك حياة، فهذه المعجزة الإلهية في انقسامات الأحماض النووية والقدرة العجيبة على رسم ملامح الجنين بعد عدة شهور من تكونه داخل الرحم، لهو أمر لن ينشأ أبدا من تلك الفرضيات التي تقول بأن نشأة الأشياء جميعا بدأت من اتحاد بعض العناصر مع بعضها البعض لتكيون المادة.

وقال ويلكس، أن الانسان بمراحله التي يعيشها أيضا خارج الرحم على وجه الأرض لهي معجزة أخرى في تطور أعضائه وتكيفها على البيئة المحيطة به، وأن هؤلاء الملحدين الذين يشككون في وجود الله أو ينكرونه، عليهم أن ينظروا مرة أخرى في أنفسهم قبل النظر حتى إلى أي مخلوق آخر في الكون.

تعليقات