"الإيمان المدروس".. كتاب يناقش الملحدين بطريقة عقلانية لدعوتهم للطريق الصحيح

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 06 نوفمبر 2021, 11:51 مساءً
  • 409
كتاب الإيمان المدروس

كتاب الإيمان المدروس

"الإيمان المدروس".. كتاب يحتوي على أحد أفضل الردود على الإلحاد الجديد، وهو من تأليف الفيلسوف والباحث في علم اللاهوت فرانسيس يونان.

وكتب يونان، الكتاب بأسلوب حيوي له جاذبية خاصة للشباب، فهو يفحص حجج الملحدين الجدد بمهارة فلسفية ودقة لغوية، و"يفضح العديد من رجال القش، والانقسامات الزائفة، والتأكيدات التي لا أساس لها من قبل مؤلفين مثل دوكينز وكروس، ويطرح حجة قوية للغاية مفادها أن الملحدينهم حقًا غير عقلانيين"، كما جاء في وصف الكتاب.

ويطالب يونان من خلال كتابه المؤمنين بوجود الله، باستخدام العقل السليم لدعم إيمانهم، ويظهر أن وجود الله لا يهدده الانفجار العظيم أو التطور أو وجود الشر.

يهدف للكتاب إلى أن تخليص العقل في عصر غير منطقي هو أكثر من مجرد دفاع عن وجود الله، إنما هي محاولة لتذكيرنا بأن الإيمان بالله هو في جذوره عقلاني - على الرغم من الأدلة التي قدمها العديد من الملحدين والتعبيرات اللاعقلانية التي قدمها بعض المؤمنين أنفسهم، ويوضح أيضا المغالطات التي غالبًا ما تصاحب التفكير في مفهوم صعب مثل وجود الله، بوضوح لا يخلو من روح الدعابة ، ويناقش الانفجار العظيم والتطور ، مشكلة الشر ، والأخلاق ، وتعقيدات وانتهاكات الدين.

تعليقات