هل مات الإلحاد؟.. كتاب للأمريكي إريك ميتاكساس

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 31 أكتوبر 2021, 00:43 صباحا
  • 611
كتاب هل مات الإلحاد

كتاب هل مات الإلحاد

هل مات الإلحاد؟ .. كتاب يطرح قضايا هامة بقلم الكاتب والإعلامي الأمريكي إريك ميتاكساس، والذي يرد به على بشكل ساخر على ما يطرحه بعض الملحدين من كلمات عنيفة ضد الله مثل "هل مات الله".

والكتاب به إجابة هامة للغاية وواسعة النطاق ومثيرة للإعجاب واستفزازية بالتأكيد لكل من يحاول الإساة لذات الله العليا، ولكن بصوت ذكي وقوي وأحيانا كوميدي ، يردد ميتاكساس أصداء CS لويز و G.K. تشيسترتون في عرض قضيته بسخرية لكن بمنطق علمي، وعلى طول الطريق يقدم أدلة وحججًا أخاذة - ومذهلة في بعض الأحيان - ضد فكرة كون خالٍ من الخالق.


كما إنه يوضح أن الكثير الذي افترضناه حول أكبر الأسئلة في الوجود البشري هو في الواقع عفا عليه الزمن بشكل كبير - وبالتالي فهو بحاجة إلى إعادة التقييم الأكثر إلحاحًا.

اقرأ أيضا: حسام عقل: معظم الملاحدة في مصر من النساء.. وتجديد أدوات الدعاة مطلب أساسي لمواجهة التطرف



بينما يقدم هذا الكتاب الكثير من العلوم ، التي تم التستر على الاكتشافات والأدلة الجديدة منها، والتي يحاول الإعلام البعد عنها إذ أنها تثبت وجود الله.


فحاليا أخبار العلم الحقيقي الذي يصل بنا لوجود إله خالق لا يصل إلى الشاشة أو الصفحات المقروءة عالميا. عندما يؤمن كبار العلماء أو يعلنوا أنهم رأوا بياناتهم الخاصة تؤدي إلى وجود إله خالق ، فإن الأضواء تتحول بعيدًا.


يقدم هذا الكتاب معلومات "خفية" في مجموعة واحدة رائعة حتى يتمكن القارئ من رؤية الأدلة وسماع شهادة الخبراء والحكم على أنفسهم. هذه هدية تقدم العلم والآثار والتاريخ والعقل.



والكتاب يحاول ترسيخ فكرة التعايش القوي بين الإيمان الحي والعلم الصادق.

تعليقات