أكاديمية "المتميزون".. تكريم الناقد حسام عقل على جهوده العلمية وسط حشود هائلة

  • أحمد عبد الله
  • الأحد 24 أكتوبر 2021, 09:44 صباحا
  • 193
جانب من التكريم

جانب من التكريم

كرّمت أكاديمية "المتميزون للتدريب والتعلم والتطوير، الناقد الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي بجامعة عين شمس، ورئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، على جهوده العلمية والثقافية، التي امتدت للعديد من السنوات، طيلة الأعوام الماضية.

وكتب عقل ، على صفحته العامة على موقع فيس بوك، تدوينة، حول هذا التكريم، قال فيها:

تكريم استثنائي..
واهم من يتصور أن جهده في التوعية و التوجيه، ونفع أمته، مجرد حرث في الماء، أو عمل بلا جدوى عبر سنوات أو عقود، البسطاء وملح الأرض من الناس العاديين، لا ينسون جهدك وعطاءك!.

فمنذ أيام سعدت بتكريم حاشد رائع من الأكاديمية الراقية ، المعروفة باسم ( المتميزون / للتدريب و التعلم و التطوير ) ، بقاعة المسرح الكبير بهيئة التعليم المدني بشارع البرج ،، و دون مبالغة احتشدت القاعة الكبيرة بالمئات ، يشجعون و يدعمون ببشاشة ، و يتابعون جهدي كما عرفت من حواري معهم ، منذ سنوات في الثقافة و الإعلام و التوجيه ،، جاءوا من كل محافظات مصر دون استثناء ، و خرج تصفيقهم و تشجيعهم من القلب بصدق أحسست أوتاره ونقاءه.

ألقيت محاضرة بعنوان ( العلم و تقنياته ،، قديما و حديثا ) ، و كان ثمة تفاعل رائع يشمل القاعة كلها ، في تساوق رائع.
الرسالة: البسطاء يعرفونك جيدا، ويقدرون جهدك ، ويدعمونك بكل خلاياهم، فواصل دون كلل و لا تلتفت لعضويات أو لجان أو حظوة، فغرسك يزكو ، وثماره محققة.

شكرا للأكاديمية العظيمة التي ادخرت لي كل هذه السعادة، في وقتها تماما، ليؤكد الله جل و علا، لي أن جهد السنوات من خلال القاعة والشاشة والمحاضرة والكتاب، لم يكن أبدا مبددا أو ضائعا.

حمدا لله على عطاياه التي تترى، وتأتي في وقتها، وكل الامتنان للحشود التي لا أعرفها شخصيا، و تقاطرت و تزاحمت -مع ذلك- على القاعة الكبيرة، لتقول لي، أكمل من أجل وطنك وهويتك وأناسك، وكل وطن عربي يرسخ انتماءه و حداثته، ويسعى للكرامة والرأس المرفوعة.

تأكدوا أن في مصر أشياء جميلة، غير الجونة و (مشتملاتها) والسجادة الحمراء، و راهنوا دوما على مساحة الفضيلة و النبل ، مهما تكن عثرات الطريق.

تعليقات