فيديو.. هيثم طلعت: الإلحاد ينتشر بين شبابنا.. والحل في «منهج مناعة إيمانية»

  • أحمد حماد
  • الخميس 21 أكتوبر 2021, 00:30 صباحا
  • 154

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في الرد على الملحدين، إن الموجة الإلحادية لا زالت تتفشى بين أبناء الأمة الإسلامية، وتخطف شبابها، في الجامعات، والمقاهي، بل ووصلت لأبناء بعض الملتزمين أنفسهم، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود لـ مواجهتها.


وأوضح هيثم طلعت، خلال حلقة جديدة، نشرها عبر قناته الرسمية، بموقع يوتيوب، أن "منهج مناعة إيمانية" وهو كتيب صغير، من شأنه أن يحمى شبابنا من هذا التطرف، إذ يرسخ النقد الذاتي للشبهات في عقول الشاب، ويهدف إلى رفع مستوى التسليم للنص للنص الشرعي، والانقياد لله ودينيه، مشيرا إلى أنه من ينقاد لله تعالي لن يقدم هوى العقل على النص الشرعي رغم كل الظروف.


وأوضح الباحث المتخصص في مواجهة الإلحاد، أن الكتيب ينقد الإلحاد، لكن بصورة غير مباشرة، ودون أن يلفت نظر القراء لذلك، لأنه يسعى لتعزيز اليقين، وليس لإفساد الفطرة، مشيرًا إلى أنه من الحكمة، ألا يذكر الإنسان كلمة "الإلحاد" أما الشباب والنشء، حتى لا يتجهوا نحو من يروجون إليه.

 

 

 

وإلى جانب أن " منهج مناعة إيمانية" يرسخ اليقين، فهو يبين مفهوم العبادة، وثمرتها، وأثر المعصية في دخول الشبهة إلى القلب، إذ وضع منهجا للقواعد العقلية التي يستدل بها على الله، وفند الشبهات التي يعتمد عليها الملاحدة، مثل "شبهة الشر، ولماذا يتأخر الدعاء".

 
كما يسلط الكتب الضوء على صحة رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الأمر الذي جعله يصلح للدراسة في المدارس، والحصص الدينينة، خصوصًا وأنه ليس عليه حقوق نشر، بحسب تصريحات هيثم طلعت.


 

تعليقات