حسام عقل: دعاة الإلحاد هدفهم تزييف وعي الشباب مقابل «الدولارات»

  • أحمد حماد
  • الأحد 17 أكتوبر 2021, 10:44 مساءً
  • 118

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن هناك مقدمتان تسلمان إلى خاتمة، وهما أن  العالم حادث "أي لم يكن موجودًا ووجد"، وتلك القضية حسمت مع علماء الفيزياء، وأن قوانين الكمياء الحرارية تثبت أن للكون بداية ونهاية، وبما أن الكون حادث فكل "حادث" لا بد له من محدث، ما يترتب عليه أن الله عز وجل هو خالق هذا الكون.

وأضاف حسام عقل، خلال حديثه في حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن دعاة الإلحاد يدخلون للشباب من ألف مدخل، في حين أن كلامهم متناقض ولو فكر الشباب قليلا في كلامهم لم اقتنعوا به على الإطلاق.

وشدد عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، على أن "الفوضى لا يمكن أن تلد النظام" تحت أي حال من الأحول، والإلحاد كله فوضى، ويدعوا إليها، من خلا مسخ الأخلاق والقيم.

وحذر حسام عقل، الشباب، من خطورة كتاب "نبيك هو أنت لوفاء سلطان"، والذي تحاول من خلاله دعوة الناس إلى الإلحاد، وإيصال رسالة بأن الأديان ـ وخصوصا الإسلام ـ تحرم معتنقيها من طرح الأسئلة.

وبين حسام عقل إلى أن ثلاثة أرباع القرآن الكريم أسئلة تدعو إلى التفكر وإعمال العقل، مشيرا إلى قول الله تعالى: " أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (9)".

وقال إن دعاة الإلحاد يخدعون الشباب ويتقاضون أمولًا ببالدولارات مقابل هذا، ويتاجرون بالضمائر، والذمم، متابعًا: "بيقبضوا على كل ظهور إعلامي مقابل تزييف وعي الشباب ولهم حسابات ضخمة في البنوك".

تعليقات