"أفي الله شك".. كتاب لـ دايفيد ليلويد يشرح فيه رحلته من الشك إلى الإيمان

  • د. شيماء عمارة
  • الأحد 03 أكتوبر 2021, 11:32 مساءً
  • 722
كتاب أفي الله شك - مذكرات ديفيد ليلويد

كتاب أفي الله شك - مذكرات ديفيد ليلويد

في الله شك: مذكرات عن حفظ الإيمان خلال أوقات الخسارة"، كتاب يتحدث عن تجربة ذاتية عاشها المؤلف ديفيد ليلويد، وهي رحلته بين الإيمان والشك خلال أوقات الألم والخسارات الحياتية المتكررة.

 ومثل أي رحلة، لها بداية ونهاية، فإن ليلويد يشرح كيفية دخول الشك في الله لقلبه وشعوره بأن الحياة لا تستحق وأن عليه التخلص منها بالانتحار، لينتهي به المطاف لليقين بالله ومعرفة الخالق، والقناعة بأن لكل أمر سبب وحكمة يضعها الله خلال الأحداث، كما يقدم الكاتب  دلائل سيادة الله الذي يملك الحكم والسيطرة بكل شيء والذي يمكنه التعامل مع شكوكنا، وهو القادر على إزالتها باليقين بوجوده.
 يروي ديفيد معجزاته الشخصية والاعتداءات المتكررة على إيمانه مما أدى إلى انهياره الروحي، في محاولة يائسة لمعرفة ما هو صحيح، يحارب ديفيد من أجل المعرفة بينما ينهار إيمانه في لحظات مريرة انتابته، وينظر للعالمة بنظرو مأساوية في مشاكل كالعقم وفقدان الأطفال والانتحار لكسر الأعراف الثقافية ثم يخرج من كل هذا بعد قراءة موسعة في الكون وعلومه وأسراره أن لابد أن تحتوي المنظومة على جميع الأنواع والمشاكل، كي يجد الانسان فرصة للحل والتفكير والعلم والإبداع.

يستخدم ديفيد خلفيته في الدراسات الكتابية والرياضيات ليقودنا خلال حياة تحتوي على قدر لا يطاق من الخسارة والألم في عالم يتخلى فيه معظم الناس عادةً عن إيمانهم، يستخدم ديفيد الرياضيات للتشبث بإيمانه، عالمًا أن إلهه موجود.
يروي الكاتب العديد من القصص والشواهد التي تفسر ما يعنيه التمسك بالإيمان، وأن التمسك بوجود إله للكون هو السبيل الوحيد للخلاص والنجاة من الخسارات المتكررة، وأن الذين يتخلون عن إيمانهم ويذهبون للإلحاد بسبب أي خسارة، هم الجهلاء الذين لم يفهموا أو يفطنوا لحكمة الله في الكون.

تعليقات