فيديو.. هيثم طلعت: الإلحاد تجارة رائجة في أزمنة الجهل

  • أحمد حماد
  • الجمعة 01 أكتوبر 2021, 7:46 مساءً
  • 1195

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في الرد على الملحدين، إن الإلحاد تجارة رائجة في أزمنة الجهل، تدر أمولاً طالما أنك تسير على الأجندة التي وضعها الممول لهذا الفكر!

وأوضح هيثم طلعت، أن هناك بعض اليوتيوبر، الذين لا يفقهون شيئًا يتخذون من الترويج للإلحاد وظيفة لهم، مقبل جني الأموال، محذرًا من خطورة هذه الأعمال، وداعيًا من يساعد فيها إلى الرجوع، والتوبة، لافتًا إلى قول الله تعالى: " احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ".

وشدد طلعت على أن من يساعد مروجي الإلحاد، سواء بالإخراج، أو المونتاج، أو التصوير، أو حتى التشجيع، هو مثله تمامًا، يدعو إلى الكفر بالله، وعليه نفس الوزر، والعقاب.

كما نصح الباحث المتخصص في الرد على الملحدين، الشباب والجمهور من سماع هؤلاء الذين يعملون على تخريب العقول، مشيرًا إلى أن مشاهدتهم تمنحهم ربحًا، ما يساعدهم على الاستمرار، وهو ما نهى عنه القرآن الكريم في قول الله تبارك وتعالى: " وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا".

وبين هيثم طلعت، إلى أن أمثال هؤلاء، يدعون إلى ما يسمى "بالديانة الإنساناوية" والتي تهدف في المقام الأول تقديم الإنسان على الله ـ عياذا بالله ـ وأن الإيمان ليس مهمًا، بل المهم فقط هي السلوكيات، كما يدعون إلى ضرورة تقبل كل ما يضيع على الإنسان آخرته، وإلا فهو متخلف وجاهل.

وخلال الحلقة، قدم هيثم طلعت، أجوبة على عدد من الأسئلة الهامة، أبرزها: هل أنت عندك إرادة حرة؟ هل أنت من تتخد قرارات حياتك أم أنها مأخوذة عنك؟ هل انت مسير أم مخير؟

ودعا هيثم طلعت جمهوره لمتابعة دورة (تحصين العقل المسلم مؤكدا أنها موجهة لكل مسلم وبالأخص طلاب العلم وأئمة المساجد والدعاة إلى الله والمغتربين والمبتعثين، ولأصحاب الشبهات والشكوك والملاحدة واللادينيين.

 ويمكنكم مشاهدة دورة تحصين العقل المسلم، من خلال زيارة الرابط التالي http://bit.ly/36pgQSk.

 


 

تعليقات