حسام عقل: الفكر الإلحادي يسرب من خلال الأفلام والأغاني.. وتربية الأطفال على صحيح الدين يحميهم من الفكر المتطرف

  • أحمد حماد
  • الأحد 29 أغسطس 2021, 3:14 مساءً
  • 103

قال الدكتور حسام عقل، عضو هئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الملحدين لهم آليات ووسائل كثيرة في تسريب الإلحاد، لعل أبرزها في عصرنا السوشيال ميديا، والحصص الإعلامية.

وأضاف عقل، خلال حديثه في برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الندى الفضائية، أن الملحدين ليس عندهم الشجاعة التي تمكنهم من إعلان فكرهم القاصر والمغلوط علانية أمام الناس، في ندوة ثقافية، لكن أعماله دائما ما تكون على طريقة "دس السم في العسل".

وأشار إلى أنهم يستهدفون في المقام الأول زعزعة الحالة الإيمانية في نفوس الشباب، والتشكيك في ثوابت الدين والعقيدة، وبعد ذلك يبدأون الترويج لأفكارهم، خصوصا إذا ما كان الإيمان ضعيفا لدى من يستهدفونهم.

وأوضح عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، أن الإلحاد يمكن أن يسرب من خلال ألبوم غنائي، أو مشهد داخل فيلم، وللأسف لدينا أفلامًا تغري لمتابعة الملحدة، مثل فيلم "الأخوة أعداء" وفيه شخصية "شوقي" الملحد، وجاء على أنه إنسان المستقبل، المثقف.

وشدد حسام عقل على ضرروة أن يعمل الأباء والأمهات، على أن يجعلوا الإيمان راسخا في قلوب ذويهم، حتى يتمكنوا من مواجهة  عواصف الإلحاد والفكر المتطرف في مرحلة المراهقة.

وشدد عقل على أن الأطفال يجب أن يتربوا على أسس العقيدة، بالتوزاي مع تعلم اللغات، والألعاب الرياضية، وهو ما كانت تسير عليه المدرسة المحمدية في عهد النبوة.

وطالب عضو هيئة التدريس الأئمة والدعاة بتجديد الأدوات المستخدمة في الدعوةن والدخول إلى عالم الفضاء الأزرق.

 وقال إن الشخص الملحد، تكون الملفات متداخلة أمامه، ويجب أن نزيل الشبهات التي تدور في ذهنه، مطالبا الملحدين بمراجعة الموقف الفكري لديهم، وأن لا يجعلوه حالة ذهنية مستمرة.

وأشار إلى أن زعيم الإلحاد "ستيفن هوكينج"، قال بضرورة التفكير، وإعمال العقل باستمرار، ولا يوجد في كتبه ما يؤكد أن الإلحاد يقين، وأنه خلال تناوله لقضية احتماليه وجود إله للكون قال نصًا: "قد يكون هذا صحيحا أو لا!".

 

تعليقات