رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

أستاذ عقيدة: تعزيز إيمان الأطفال في الصغر يحميهم من الإلحاد في الكبر

  • أحمد حماد
  • الخميس 26 أغسطس 2021, 00:13 صباحا
  • 722

قال الدكتور خالد فوزي، أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى والحرم المكي سابقا، إن الإلحاد ليس ظاهرة كما يقول البعض، لكن السوشيال ميديا جعلت منه شبهه ظاهرة، بسبب تسليط الضوء عليه أكثر من اللازم، إلا أن عدد الملحدين في الواقع قليل جدًا.

وأضاف خالد فوزي، في تصريح خاص لـ "جداريات"، أن عدم الرقابة على المحتوى الذي يقدمه  الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ أدي إلى تدني الأخلاق، لكن الدولة المصرية تواجه ذلك بعقوبات مشددة، شاهدنها فيما يعرف بـ "محاكمة فتاة التيك توك"، مطالبًا بأن يتم التشديد على مراقبة المحتوى الديني مثل الأخلاقي تمامًا.

وأوضح أستاذ العقيدة، أن الإلحاد إذا ما انتشر فإنه يدمر أمة بأكملها، لافتًا إلى أنه من السهل الرد على شبهات الملاحدة، لأنها ليست جديدة.

وأكد أن تقوية الإيمان، في قلوب الأطفال في الصغر، وإزالة الشبهات من أذهانهم، يجعل قلوبهم مليئة بالإيمان، الأمر الذي يمنحهم قوة في مواجهة الأفكار الشاذة التي يروجها دعاة العلمانية وهم في الكبر، وخصوصا في مرحلة "المراهقة".

وشدد على ضرورة أن يصطحب الآباء أبنائهم إلى المسجد منذ الصغر، والتأكيد عليهم بضرورة القيام بالصلاة في أوقاتهم كما أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتابع أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى والحرم المكي سابقا، في تصريحه لـ "جدرايات"، أن الضغط الشديد الواقع على الدعاة الآن، قد يؤدى إلى خطأ أحدهم في الحكم على مسألة ما، الأمر الذي يستغله المتربصون بالدين، ويبدأون في ترويجه لزعزة الإيمان في نفوس المسلمين، وهو ما يتطلب التركيز أكثر لمواجهة تلك الأزمة.


 

تعليقات