حوار.. فؤاد فيود: مصر تتعامل بجدية مع ملف سد النهضة.. والسيسي أحدث نقلة كبرى في كل المجالات

  • أحمد حماد
  • الأحد 22 أغسطس 2021, 3:21 مساءً
  • 114

«منطبط، وملتزم، حاسم، وحازم.. يحلم بتغيير مصر للأفضل، مصرى ابن مصر".. بهذه الكلمات، وصف اللواء أ.ح فؤاد فيود، أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر، ورئيس مجلس إدارة جمعية علماء مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا أنه تولى حكم مصر، بأمر من الله، وحقق فى السنوات الماضية، مالم يتحقق في قرون.

جداريات التقى، بطل حرب السادس من أكتوبر، للحديث عن أبرز الملفات الشائكة في الشارع المصرى، إذ أكد لنا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو خير من تولى إدارة المحروسة، متابعًا:" دائما بنقول فى الصلاة اللهم ولي أمورنا خيرنا"، وبالفعل استجاب الله للشعب، مشيرًا إلى أنه يعرف "السيسى" منذ أن كان ملازمًا في القوات المسلحة المصرية، فكان دائمًا يتصف بالالتزام، والانضباط.



ولفت فؤاد فيود، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعرف كافة مشكلات مصر، ويعمل على حلها بجدية، مشيرًا إلى أنه أكد ذلك بنفسه، عندما كان وزيرًا للدفاع، خلال قوله في إحدى الندوات: "شايف مشاكل مصر زي ما أنا شايفكم قدامي".

  • وشدد فيود، على أن نهضة مصر لن تتحق إلا بعمل الجميع، وتكاتف الكل، "إيد لوحدها مش بتسقف"، مشيرًا إلى أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يمكن حصرها، وهي متعددة في كل المجالات.

وأشار بطل حرب أكتوبر إلى بعض إنجازات الرئيس السيسي، في قطاع الصحة، إذ تمكن من القضاء على فيروس سي، وتعامل مع أزمة كورونا بحكمة، ما نتج عنه أن أصبحت مصر واحدة من أقل الدول تضررًا في العالم من الجائحة، إضافة إلى تدشين العشرات من المبادرات الصحية التي تهدف لتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري.

تابع فيود: حقق السيسي أيضًا إنجازات لا يمكن إغفالها، في قطاع الطرق والنقل، إذ ربط كافة المدن ببعضها لتعزيز حركة التجارة الداخلية، ناهيك عن استصلاح الأراضى لتحقيق الأمن الغذائي، وإنشاء المصانع، وبناء المدن الجديدة، للقضاء على العشوائيات.



محرر جداريات خلال الحوار 


كما استطاع السيسي أن يحدث نقلة نوعية، في تسليح القوات المسلحة المصرية، الأمر الذي يؤكده التدريبات المشتركة مع كافة الدول حول العالم، يقول "فيود" لـ جداريات.

ويستطرد: "الجفرة خير دليل.. لو شايفين إننا ضعاف لما توقفوا عن الانتهاكات في ليبيا.. أيضًا أمة لا إله إلا الله بتعمل معاك تدريبات مشتركة؛ وده لأن عندك خبرة وقوة عسكرية.. لما يكون عندك قوة محدش هيقدر يعتدي عليك".

  • حول تعامل مصر مع ملف "سد النهضة"، قال اللواء فؤاد فيود، إن القيادة السياسية، تتعامل "بحكمة وتوازن وبجدية"، متابعًا: "السيسي عارف بيعمل إيه.. وهيستخدم إيه".

وأشار اللواء أ.ح فؤاد فيود، إلى أن مصر صعدت الأزمة إلى كافة الجهات الحقوقية، والسياسية، في العالم العربي، والإفريقي، والمجتمع الدولي "لضمان أي إجراء تتخذه بعد ذلك لحماية حقوقها في مياه نهر النيل".

وقال: إن الحضارة المصرية، التي عاشتها مصر، وتعيشها الآن بفضل "النيل" فمصر هبة النيل، ولن يقدر أي شخص على المساس بحقوقها، وهذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي: "اللي هيمس بإيده نقطة من مياه النيل هقطعهاله".

وحذر الخبير الاستراتجي وبطل حرب أكتوبر، من خطورة المساس بمياه النيل، إذ يضع ذلك المنطقة بأكملها في خطر، مؤكدًا أن هناك أكثر من طريقة للتدخل، "لكن القرار سياسي وسيادي".

وقال إن مصر لن تهزم أبدًا، مهما أراد بها أعداء الدين والإنسانية، فهي مذكورة بالقرآن الكريم في أكثر من موضع، لافتًا إلى أن مصر والسودان تربطهما علاقات قوية، لا يمكن لأحد أن يؤثر عليها، مشيرا إلى ما شهدته الدولتين الشقيقتين من تعاون على كافة الأصعدة خلال الفترة الماضية.

وشدد على أن أمريكا وإسرائيل، تقفان خلف بناء السد، سعيًا للضغط على مصر، وهذا لن يحدث إطلاقًا، مؤكدًا أنه في حال انهيار "النهضة" ستغطى المياه عمارات الخرطوم بنحو 30 مترًا، وهو ما يفسر خطورة الموقف.

  • واستكمل بطل حرب أكتوبر المجيدة، لـ جداريات، على أنه وأقرانه ـ وبالرغم من كبر سنهم ـ على أتم استعداد للعودة إلى ميدان الحرب إذا تطلب الأمر ذلك.

وفي حواره أضاف اللواء أ.ح فؤاد فيود، أن المخابرات العامة المصرية، تقوم بدور كبير لحماية مصر من مخاطر الإرهاب، مشيدًا بجهودها الملحوظة والكبيرة في ليبيا، ومنع تغلل "الأيادي الخفية المدعومة من إخوان الشياطين هناك".



وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية علماء مصر، متحدثًا، عن جهود الشؤون المعنوية للقوات المسلحة في تعزيز الوطنية لدى الشباب، ومحاربة الشائعات التي تتردد حول مصر في الداخل والخارج، داعيًا الشباب إلى إعمال العقل في تناول تلك القضايا التي تمس الأمن القومي المصري.

تعليقات