فيديو .. هيثم طلعت يفند شبهات الملحدين حول قضايا الرق والعبودية.. ويؤكد: الدعوة إلى الله واجبة علينا جميعا

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 17 أغسطس 2021, 9:50 مساءً
  • 225

قال الدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في الرد على الملحدين، إنه يجب على كل مسلم أن يدعو إلى الله سبحانه وتعالى، ولو بكلمه، مطالبا أهل الإسلام بالحث على فعل الخيرات، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واستعرض طلعت فى حلقة جديدة نموذجًا لملحد، يثبت مدى جهل هؤلاء، حيث يقول "أبو قبلة" إن النصاري استقبلوا النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة، وذلك بسبب جهله، إذ لم يستطع التفرقة بين "النصارى والأنصار".

وفند هيثم طلعت، في حلقته الجديدة،  شبهات الملحدين حول قضايا الرق والعبودية وسبايا أوطاس والإماء والجواري وملك اليمين والسبي في الإسلام.

وقال هيثم طلعت إن دعاة الإلحاد هم الوحيد، وشغلهم الشاغل الحرب على الإسلام، وتشكيك الناس في دينهم، وإفساد الآخرة عليهم، ويبذلون في سبيل ذلك الغالي والنفيس، دفعاً عن الباطل.

واستنكر هيثم طلعت في حلقته، تخاذل البعض في الدعوة إلى الله، قائلًا: "لا ينبغي لأهل الضلال والإلحاد أن يسبقونا"، ويدعون إلى فكرهم ونظل نحن ننظر إليهم، متابعًا:  "أدع إلى دين الله، عرف الناس بالله، والدين الإسلامي وتفاصيله، والإيمان بالقضاء والقدر".

 

وتابع هيثم طلعت، موجهًا نصيحته للشباب: "كن داعية متحرك في كل موقف.. طول ما أنت ماشي انشر الدعوة الإسلامية واحتسب الثواب عند الله"، مؤكدًا أن هذا كان من سمات الصالحين، مشيرًا إلى أن المسيح عليه السلام، كان يتجول لصنع الخير، والدعوة إليه.

ودعا الباحث المتخصص في الرد على الملحدين إلى  متابعة دورة "تحصين العقل المسلم"، مؤكدًا أنها دورة موجهة لكل مسلم وبالأخص لطلاب العلم وأئمة المساجد والدعاة إلى الله والمغتربين والمبتعثين، ولأصحاب الشبهات والشكوك والملاحدة واللادينيين.


 

 

تعليقات