رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الخارجية الفلسطينية: نرفض الحلول المؤقتة.. والقدس عاصمة فلسطين

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 28 مايو 2019, 7:58 مساءً
  • 635
المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن القمة الإسلامية، التى ستنعقد فى مكة المكرمة فى الحادى والثلاثين من الشهر الجاري، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ستشهد قرارات هامة لصالح فلسطين.

وأضافت الخارجية الفلسطينية فى بيان  لها اليوم أنها قامت بالتعاون مع الممثلية الفلسطينية لدى منظمة التعاون الإسلامى بتحضير كافة مشاريع القرارات الخاصة بفلسطين، بالتنسيق مع الأمانة العامة للمنظمة.

وأشارت إلى أنه جرى مناقشة ومراجعة هذه المشاريع فى إطار اجتماعات كبار الموظفين، التى ستنهى أعمالها هذا اليوم، على أن ترفع مشاريع القرارات برمتها لوزراء الخارجية لمناقشتها يوم غد الأربعاء فى جلسة خاصة بعد الإفطار فى مدينة جدة.

وبينت أن مشاريع القرارات تغطى مناحى القضية الفلسطينية كافة بما فيها التأكيد على قرارات القمم الاسلامية السابقة والمجالس الوزارية لمنظمة التعاون الاسلامى، مع التأكيد والتركيز على حق شعبنا بإقامة دولته الفلسطينية على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، ورفض الحلول المؤقتة أو المنقوصة التى يتم الترويج لها حالياً من قبل الإدارة الأمريكية، والعمل على دعم وكالة "الاونروا" من خلال اقامة وقفية لدعمها، إضافة الى تفعيل الصناديق الاخرى التى تدعم القدس ودولة فلسطين.

تعليقات