رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

كيف استغل الملاحدة أزمة كورونا للترويج لأفكارهم؟

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 22 مايو 2021, 10:06 صباحا
  • 1437
كورونا

كورونا

قال الدكتور يوسف فوزي، إن الملاحدة استغلوا أزمة فيروس كورونا في الترويج لأفكارهم، الأمر الذي يجب التصدي له بكل حزم وحسم، من قبل الدعاة في كافة أنحاء العالم.

وأضاف يوسف فوزي، خلال حديثه في برنامج "الإلحاد بيت العنكبوت"، أن الملاحدة حاليا في جائحة كورونا، يروجون  لفكرة أن القضاء على الفيروس، لن يكون إلا من خلال العلم، واكتشاف علاج له، وأن الدين والدعاء لن يكون فيهم أي فائدة.

وفي رده على سؤال يروج له الملاحدة، خلال هذه الأيام، لماذا الإله يريد الشر للبشر ويبتليهم بأمراض وشرور؟.. فلو كان هناك رب فهو يدعو للشر، أما العلم فيدعو للخير، أوضح أن هؤلاء تناسوا  أن أحد  شروط الإيمان هو الإيمان بالقدر خيره وشره، وبالتالي لم يفطنوا للحكمة الإلهية التي تأتي من وراء القدر إذا جاء بشر، والشر هنا نسبي، فكل أمر المؤمن خير، فهو إذا أصيب بشر وصبر فله جزاء، ومنهم من تأتيه التوبة لو جاء له ضر أو شر، وهناك أيضا قيمة كبرى في وجود الأمراض، مثل أن يطور البحث العلمي آلياته لمحاربة تلك الأمراض والأوبئة، وهذا جانب الخير من الشر الذي حدث.

وقال إن الملاحدة لا يرون هذه الجوانب، لكنهم يرون جانب الشر فقط، ولا يتسع أفقهم لفهم الخيرات التي قد تأتي للمرء من وراء هذا الشر، ولا يعلمون أنها قد تكون منحة عظيمة من رب العالمين.

وأكد  أن المخرج الحقيقي من أزمة كورونا هو التقرب إلى الله تعالى، والأخذ بالأسباب، والتسلح بالعلم والعمل لإيجاد طرق الشفاء والوقاية.

 

تعليقات