«سفينة اليقين».. كتاب لفريق البيان لمقارنة الأديان للرد على الشبهات الإلحادية

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 18 مايو 2021, 11:15 صباحا
  • 540
كتاب سفينة اليقين

كتاب سفينة اليقين

أصدر فريق البيان لمقارنة الأديان، نسخة جديدة من كتاب "سفينة اليقين.. ضد الإلحاد وشبهاته"، بصيغة PDF، حيث يتكون من 4 فصول، هي: إثبات وجود الخالق، إبطال نظرية التطور، الرد على أشهر الشبهات حول الإسلام، وإثبات صحة الإسلام.

ويقوم الفصل الأول، "إثبات وجود الخالق"، على البديهيات العقلية والفطرية، وفي الفصل الثاني "إبطال نظرية التطور" إثباتات علمية بالحجة والبرهان على فساد هذه النظرية ومخالفتها للعلم والبرهان، أما الثالث "الرد على الشبهات" ففيه ردود على معظم الشبهات التي يروج لها الملاحدة قديماً وحديثاً، وفي الرابع "إثبات صحة الإسلام"، فيضم أدلة عقلية وعلمية واضحة لا تقبل الشك على صحة الإسلام.

وجاء في مقدمة الكتاب: بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد.. قال الله جل جلاله (ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ )  وقال نبينا ﷺ (بلغوا عني ولو آية) فنحن جميعاً ايها المسلمون مكلفون بأن نبلغ الدعوة وأن ندعوا إلى طريق الله .

هذا الكتاب هو ثمرة البحث المتواصل في مواطن شبهات الملاحدة وحججهم التي يدعمون بها إلحادهم ومن ثم البحث في أسباب هذه الشبهات وأسبابها إما عن طريق الكذب والتدليس على الإسلام أو عن جهل مقاصد النصوص ومعانيها ومن ثم معالجتها.

لذا نهدي هذا الكتاب لكل ملحد باحث عن الحقيقة، ولكل ملحد عنيد أن يواجه نفسه بحجج هذا الكتاب، فإنك ستجد فيه - بإذن الله- كل ما يروج له الملاحدة الكبار الذي ينتجون الفيديوهات والمقالات التي تثبتك على الإلحا، ستجد الإجابة لكل تدليس قاموا به .

"اعتمدنا في هذا الكتاب على الحجج العقلية والمقاصد الحقيقة للنصوص، فبادر يا صديقي الملحد قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، يوم يعض الظالم على يديه، وقتها ستقول يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني" .

وقال القائمون على الكتاب، إنه على كل مسلم أن يتعلم مكائد الملحدين حتى لا يقع فريسة في أيديهم، خصوصا بعد أن  كثر الإلحاد في أيامنا هذه، الأمر الذي يتطلب ضرورة تعلم طرق دفع الشبهات.


تعليقات