"التعاون الإسلامي" تؤكد موقفها الداعم للانتخابات الفلسطينية

  • أحمد حماد
  • السبت 24 أبريل 2021, 9:51 مساءً
  • 554
فلسطين

فلسطين

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، موقفها الداعم للعملية الانتخابية الفلسطينية، باعتبارها استحقاقا سياسيا وقانونيا، يسهم في تثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه، ويؤكد حقه في تقرير المصير وتحقيق سيادة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وأدانت المنظمة - في بيان، اليوم السبت، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين، من اعتداءات على الفلسطينيين في مدينة القدس، ما أسفر عن جرح واعتقال العشرات منهم.

وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار مثل هذه الاعتداءات الاستفزازية، التي تغذي العنف والتوتر والكراهية، وتستوجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستنكرت المنظمة محاولات الاحتلال الإسرائيلي، منع المواطنين الفلسطينيين، في مدينة القدس، من المشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي إلى مساندة إجراء هذه الانتخابات في كل أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس، وتوفير سبل نجاحها.

وفي سياق آخر أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، أن المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني بالقدس، ليست معركة انتخابية لتثبيت وممارسة حقه الديمقراطي المشروع داخل المدينة المقدسة فحسب، إنما استمرار للمعارك التي يخوضها ضد الإجراءات، التي يمارسها الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأوضح زكي - في بيان اليوم - أن هذه المعركة ضد القوانين غير الشرعية التي تعمل على تهويد المدينة المقدسة، وطمس معالمها العربية والإسلامية، وضد سياسة القتل وهدم منازل المقدسيين، وضد الهجمة الشرسة التي يقوم بها المستوطنون على المسجد الأقصى المبارك من خلال الاقتحامات المتواصلة لباحاته.

وأشار إلى المكانة الروحية العالية لمدينة القدس لدى المسلمين والمسيحيين في العالم؛ بما فيها من مقدسات إسلامية ومسيحية، وأن القدس ستبقى عربية مباركة وخالصة وطاهرة ونقية كما أرادها الله.

تعليقات