الإلحاد في مواجهة نفسه.. كتاب لـ الدكتور سامي عامري

  • د. شيماء عمارة
  • الأربعاء 21 أبريل 2021, 11:16 مساءً
  • 1499
الالحاد في مواجهة نفسه

الالحاد في مواجهة نفسه

على وقع صوت مقارعة الحجة بالحجة جاء كتاب الدكتور سامي عامري ليناقش ويدحض الأفكار الإلحادية والنزعة العلوية وعموم الشبهات الفكرية، وفي هذا الكتاب ( الإلحاد في مواجهة نفسه ) يهدم عامري ما جاء في النظرة الإلحادية الكونية بمعاول استعارها من تناقض الملاحدة أنفسهم، وفي كثير من الأحيان كان التناقض ينبع من الشخص نفسه.

وعرض عامري في 7 فصول،  أهم ما يتم طرحه باللوبي الإلحادي مُنطلقاً من تعريف الإلحاد ثم الحديث عن علاقة الإنسان بالكون ونفسه وذاته.

وقال عامري، إن خلاصة هذا الكتاب هي أن الإلحاد لا يرتقي إلى أن يكون خطأ إنه دون ذلك، إنه شيء مستحيل غير قابلٍ للتصور، ومستحيل لأنه لا يمكن أن يعاش فكيف يوجد إذا هناك ملحد صادق في إلحاده.

ويرى عامري أن أسهل ما يمكن للمرء ادعاءه عدم وجود الله الفرار من الإيمان بالله إلى العبث والعدم اللاشيء، ومن ثم تبدأ رحلة الصراع المضنية في سبيل كتم صوت العقل وصوت الفطرة المؤمنة فتغدو الرحلة بأكملها رحلة شقاء في شقاء.


ويستعرض الكتاب أيضا مواجهة الالحاد نفسه في مرآة نفسه، ورؤيته الكونية فتبدو الحقائق والوعود شاخصه كما هي، حيث يشهد الالحاد على نفسه بلسان أبرز فلاسفته في القرون الاخيرة ويعلن حقيقته بكلمات اشهر المنافحين الشرسين عنه في الغرب.

تعليقات