رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

فيديو.. العلمانية بوابة للإلحاد في مجتمعاتنا العربية

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 20 أبريل 2021, 6:21 مساءً
  • 1213
الإلحاد

الإلحاد

تعاني مجتمعاتنا العربية من موجات الإلحاد، التي انتشرت مؤخرًا، وخصوصًا على وسائل السوشيال ميديا، الأمر الذي يتطلب وقفة جادة من دعاة الأمة لمواجهة تلك الأزمة.

وفي هذا الإطار خصص برنامج "متفق عليه" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الفولي، عبر شاشة قناة الندى، حلقة خاصة بعنوان: "هل العلمانية بوابة للإلحاد؟"، استضاف فيها الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، والدكتور هيثم طلعت، الباحث المتخصص في الرد على الملحدين.

وقال الدكتور هيثم طلعت، الباحث في ملف الإلحاد، إن دعاة العلمانية لا يسعون إلا لإقصاء الدين عن المجتع، وأن يكون الدين مجرد شكل طقوسى، واسما في البطاقة فقط.

وأوضح هيثم طلعت أن العلمانية هي عين الإلحاد، حيث تسعى لربط الناس بالعالم المادي، مع إنكار الدين، والبعث، والقيامة، والرسل، الأمر الذي يعمل عليه دعاة الإلحاد.

وحذر الباحث في ملف الإلحاد من الانسياق وراء من ينادون بعلمنة الدول، مؤكًدا أن العلمانية تقضي على الدين في قلوب الناس، ولا يأتي من وراءها إلا الخراب، فجميع الحروب الإبادية التي عاشها العالم كانت بسببهم.

وأوضح الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، أن دعاة العلمانية يروجون أحيًانًا أنهم مع الدين، وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق، وإنما وضع مصطلح العلمانية في الأصل ليناقض الدين، ويكون بديلاً عنه.

وقال عقل، إن العلمانيين، هدفهم إقصاء الدين من الحياة، وليس السياسة فقط، كما يدعون، مشيرًا إلى أنهم في نهاية الأمر يسعون لتسريب الفكرة الإلحادية إلى شبابنا في المجتمعات العربية.

وحذر عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، من تصديق فكرة أن هناك علمانية مخففة، وأخرى جزئية، لافتًا إلى أنهم في الحالتين ليس لديهم هدف سوى الإضرار الشديد بهوية الأمة وأخلاقها، والدفع بالمجتمعات ـ وخصوصا العربية ـ إلى الفكر العبثي.

وأشار حسام عقل، إلى أنه لا غنى عن الدين الإسلامي في الحياة العامة، فهو ضمينة للاقتصاد، والسياسة، وكل شيء، لافتًا إلى أن "الاقتصاد" في المجتمعات العربية، وفي مصر قام أغلبه على "الوقف" وهو من الشريعة الإسلامية، في رد منه على سؤال: ماذا قدم الإسلام للاقتصاد؟.

شاهد الفيديو من هنا.
 

تعليقات