رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

جمال شعبان يكتب: لماذا نصوم؟

  • الثلاثاء 13 أبريل 2021

ردًا على سخافة محمد رمضان.. عباس شومان: استفزاز لمشاعر الفقراء

  • أحمد عبد الله
  • الخميس 08 أبريل 2021, 02:34 صباحا
  • 369

استنكر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، للممثل المثير للجدل، محمد رمضان، وهو يلقي بعض الدولارات في الماء.

وقال شومان: يتداول نشطاء على مواقع التواصل فديو لممثل مثير للجدل، وهو يلقي دولارات في الماء،وهذا العمل فوق كونه مخالف لأحكام شرعنا الحنيف لما فيه من امتهان للنعمة ويدخل في دائرة السفه ،ففيه استفزاز لمشاعر الفقراء الذين لايمتلكون قوت يومهم.

وأضاف وكيل الأزهر، في تدوينة له على صفحته الشخصية، على موقع فيس بوك، ليعلم من يفعلون هذه الأفعال أن الأموال التي في أيديهم ليست ملكا لهم على سبيل الحقيقة حتى يفعلون بها مايريدون ،فالمالك لها هو الله ،وهي في أيديهم على سبيل الاستخلاف لإنفاقها في مواضعها والتصدق منها على الفقراء فوق إخراج حقهم منها وهو الزكاة،وذلك لقوله -تعالى- ( آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير) وإن كان الفديو مفبركا عليه وهو ما أتمناه،فليعلم صانعه أنه ارتكب محظورا شرعيا يأثم بعدد مرات مشاهدته ويعاقب من الله - عز وجل -بما يستحق،وفي جميع الأحوال نحن في أزمة خلقية وشرعية وعقلية،نسأل الله التعافي منها.


وكان محمد رمضان، قام بنشر فيديو على موقع "إنستغرام" أثار فيه جدل المتابعين، بعد الحكم عليه بدفع 6 ملايين جنيه كتعويض للطيار المفصول أشرف أبو اليسر، وظهر محمد رمضان في الفيديو، وحوله الكثير من الدولارات في حمام السباحة، حيث قام برمي الدولارات حوله في كل مكان.

وكانت المحكمة الاقتصادية في مصر قد أصدرت حكمها في القضية التي رفعها الطيار أشرف أبو اليسر، والتي يطالب فيها محمد رمضان بتعويضه بـ25 مليون جنيه، لتسببه في فصله من الوظيفة، وألزمت المحكمة محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.



تعليقات