"رجب شهر الإيمان".. حملة للتعريف بالدروس المستفادة من الإسراء والمعراج

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 16 فبراير 2021, 9:54 مساءً
  • 484
رجب شهر الإيمان

رجب شهر الإيمان

أعلنت نقابة الأشراف إطلاق حملة (رجب شهر الإيمان) للاحتفال بالشهر المعظم الذي يعد مدخلًا روحانيًا وإيمانيًا لشهر رمضان الكريم وللتعريف بالدروس المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج.

وقال محمود الشريف نقيب الأشراف - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم التى عظمها الله تعالى في كتابه الكريم بقوله "إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ".

وأضاف: "أن شهر رجب يعد مدخلًا واستعدادًا لشهر رمضان، ويتقرب فيه الناس إلى الله عز وجل من خلال العبادات بالصلاة والصيام والصدقات وأداء العمرة، ما كان دافعًا لإطلاق الحملة لللتذكير بأفعال النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم".

وأكد أن الحملة تهدف إلى التعريف بفضائل شهر رجب وأحكامه المختلفة التي تساعدنا في تعلم أسس العبادة الصحيحة والطرق التي تؤدي بها وكيفيتها، وأحكام بعض العبادات وتفنيد الأراء المتعارضة الخاصة بها، للتسهيل على الجميع أداء العبادات دون مشقة.

وأشار إلى أن الحملة ستركز على التعريف بكافة الأحكام المتعلقة بشهر رجب، الخاصة بأداء العبادات المختلفة من صيام وصلاة وغيرها التي يحتاج المسلم معرفتها ليكون على الطريق الصحيح للعبادة التي يؤديها.

تعليقات