بلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ريهام سعيد يتهمها بتعذيب الحيوانات

  • د. شيماء عمارة
  • الجمعة 04 ديسمبر 2020, 11:41 مساءً
  • 768
ريهام سعيد

ريهام سعيد

تقدم المحامي  د.سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الإعلامية ريهام سعيد علي سند من القول : موجة كبيرة من الغضب استقبلت حلقة جديدة من برنامج المذيعة ريهام سعيد "صبايا الخير" بعد توقف دام مدة عامين.

هذه المرة طلّت ريهام سعيد على جمهورها بحلقة موضوعها "صيد الحيوانات"، قامت فيها بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات، الأمر الذي دعا جمعيات حقوق الحيوان المختلفة للاعتراض على الحلقة وشن حملات شارك فيها عدد كبير من الجماهير التي تأثرت بالمشهد الصعب مطالبين بمعاقبة سعيد وإيقاف البرنامج.

يذكر أن ريهام سعيد كانت قد توقفت عن تقديم برنامج "صبايا الخير" في أغسطس 2019 بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بسبب تصريحاتها المسيئة عن أصحاب الوزن الزائد.

كما تعرض برنامج "صبايا الخير" للإيقاف عدة مرات سابقة بسبب حلقات أثارت غضب الجماهير، كان من بينها حلقة "الاتجار بالأطفال"، وحلقة أخرى اعتبرها الجمهور إساءة للسوريين، كما بدأت الهجمات والحملات القضائية ضد ريهام سعيد قبل سنوات بحلقة شهّرت فيها بفتاة تعرضت للتحرش وصل بها الأمر إلى انسحاب الرعاة من رعاية البرنامج.

الحلقة التي عرضت وتم تعذيب الثعلب وكسر قدمة أعقبتها حملات لإيقاف البرنامج ومحاكمة سعيد والتي اعتادت على حملات الهجوم والمحاكم بسبب حلقاتها المثيرة للجدل على مدار سنوات.

فخامة المستشار النائب العام لابد من اخذ موقف صارم من ريهام سعيد التي يشهد تاريخها كله بافعال مؤذية وبشعة ومن غير المعقول والمنطقي ان الإعلام والإعلاميين يتعاملوا مع هذا الاجرام وهذا المسلك البشع وكائنة امرا طبيعيا 

لذلك نلتمس من سعادتكم اصدار الامر بالتحقيق في هذا البلاغ واصدار الامر بضبط المبلغ ضدها المدعوة ريهام سعيد وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة

تعليقات