غادة صلاح الدين: ممتنة للكاتبة سعدية العادلي بوضع اسمي في موسوعتها "نساء عربيات مبدعات"

  • معتز محسن
  • الأحد 08 ديسمبر 2019, 4:16 مساءا
  • 316

الأديبة غادة صلاح الدين

أعربت الأديبة غادة صلاح الدين عن سعادتها وامتنانها للكاتبة سعدية العادلي بوضع اسمها في موسوعتها "نساء عربيات مبدعات" الصادرة عن دار مكتوب للطباعة والنشر، مؤكدةً على أن وجودها بين نخبة المبدعات العربيات في مجال الفنون والآداب لشرف كبير يدفع إلى المزيد والمزيد من التجويد تجاه العمل الثقافي.

وأشارت "صلاح الدين" إلى مدى إيمانها بتبني المواهب الأدبية الجديدة من مختلف البقاع المصرية، مؤمنةً بأن الموهبة الحقيقية تستطيع أن تفرض نفسها مهمًا كانت الظروف، وهذا ما طمحت إليه منذ تأسيس صالونها الشهير "صالون غادة صلاح الدين الثقافي" الذي قدم للساحة الأدبية المواهب الصاعدة إلى جانب إزاحة غبار التجاهل عن المواهب الحقيقية التي تأبى أن تفرض نفسها عنوةً في ظل بعض التحفظات بالمشهد الثقافي.

يذكر أن مكتبة البحر الأعظم بالجيزة ستناقش الجزء الأول من موسوعة "نساء عربيات مبدعات" يوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر في السادسة مساءً يحضرها لفيف من المفكرين والمبدعين والكتاب والمثقفين.

تقع الموسوعة في عدة أجزاء متناولةً الرائدات المبدعات العربيات في مجال الفن والعلوم والآداب والعمل الاجتماعي، ويقع الجزء الأول في 392 صفحة متحدثًا عن 93 شخصية في مجال الفن والإبداع والعمل الاجتماعي والشعر والفكر ، وستضم باقي الأجزاء نساء عملن في نفس المجالات.

تعليقات