شريف طه يونس: اتباع القرآن وفهم معانيه حائط صد أمام شبهات الإلحاد (فيديو)

  • أحمد حماد
  • السبت 07 مايو 2022, 6:18 مساءً
  • 111
شريف طه يونس

شريف طه يونس

قال الدكتور شريف طه يونس، إن اتباع القرآن فيه وقاية من الإلحاد، والضلال، وكل الشبهات المثارة من حولنا.

وبين في مقطع فيديو، نشرته منصة "هسبرس" أن القرآن الكريم، وحي، مثله مثل الروح التي تسري في الجسد، فللإنسان الذي يهجره أن يتخيل جسده بدون روح!

وأشار إلى أن القرآن ينور للإنسان حياته، فهو بصائر من الله ـ عز وجل ـ ويمنح الإنسان فهمًا لكل ما يدور من حوله، والسبب من وراءه.

وضرب شريف طه يونس، مثلا: لشاب جاء إلى أحد الدعاة وقال له إنه على باب الإلحاد، فأعطاه شيكا بـ 10 آلاف جنيه، وقال له أطلب منك فقط أن تقرأ القرآن وتتدبر معانيه، ويعدها إذا استكملت طريقك فلك المال، وبعد فترة عاد الشاب وأعطى الداعية 10 آلاف من ماله الخاص، وقال له تبرع بها في سبيل الله فقد هداني الله.

 

 

 

وشدد على أنه يجب على الإنسان أن يكون على استعداد تام لأن يسمع كلامه الله، فالقرآن نور، وروح، ورحمة، وبصائر، وهدى، وموعظة، وفيه الاتزان، ولا يصنع إنسانا عنده إفراط أو تفريط، ولو فهمناه وتدبرناه وعملنا به سنكون في أمان.

وأردف أن من اتبع القرآن عصم نفسه من الإلحاد والشبهات، ومن ربى أولاده عليه وعلى القصص الذي جاء فيهم، فقد جعل بينهم وبين الإلحاد سورا صلبا، مختتمًا: هل يمكن لطفل أن يلحد بعد أن يجعل من سيدنا موسى أو إبراهيم قدوة؟! بالطبع لا لذا وجب الاهتمام بالقصص القرآني.

تعليقات