محمد حسان: الإلحاد أصبح أكثر انتشارا بسبب وسائل التواصل

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 02 ديسمبر 2021, 11:56 صباحا
  • 484
الشيخ محمد حسان

الشيخ محمد حسان

قال الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، إنه لا يخفى على أحد أن شبابنا ينشأ ويربى في ظل جملة هائلة من المتناقضات والأزمات والمشكلات، كأنه يعيش في بحر لجي من فوقه موج من فوقه موج، إن أخرج يده لا يكد يراها، فهو يعيش في حلكة من ظلكات الفكر الحالي الذي يحرض على الفتن والشهوات.


وأضاف في فيديو له على قناة الرحمة الإسلامية، أن انتشار الفكر الجديد عن الحريات وإتباع الفتن والشهوات، إنما هو ضغط عنيف على قلوب أبنائنا ونفوسهم، وأن كثيرا من شبابنا تأثروا تأثرا بالغا بالأفكار المضللة والشبهات الباطلة التي يطلقها أعداء الإسلام، ليخرج شبابنا عن دينه، من خلال الإعلام ووسائل التواصل التي انتشرت في المجتمع انتشار النار في الهشيم.


واستكمل حسان، أن من أخطر فتن الشبهات التي وقع فيها كثير من الشباب في السنوات الأخيرة، هي فتنة الإلحاد الذي كثر انتشاره، وبدأ أصحابه يعلنون عن أنفسهم بوضوح، والذين ينشرون فكرهم وسمومهم من خلال مواقع الانترنت، مع غياب حقيقي لدور المؤسسات الدينية والتعليمية، وفي محاولات مستميتة للقضاء على علماء الدين وعلى صدق أهدافهم.


واستنكر حسان، ما تقدمه بعض القنوات الفضائية من تقديم نماذج مختلفة من الشباب الذي أعلن إلحاده، بلا جدوى ولا منفعة حقيقية للعالم الإسلامي، بل بالعكس فهذا الأمر يؤدي إلى ازدياد الخطورة والفتنة على قلوب شبابنا.

تعليقات