“الله والعلم والبراهين”.. كتاب يناقش قضية العلم وإثبات وجود الخالق

  • د. شيماء عمارة
  • الإثنين 29 نوفمبر 2021, 4:51 مساءً
  • 149
كتاب الله والعلم والبراهين

كتاب الله والعلم والبراهين

“الله والعلم والبراهين”.. كتاب يناقش قضية العلم وإثبات وجود الله، للكاتبين الفرنسيين ميشال إيف بولوري (Michel-Yves Bolloré) وأوليفيي بوناسي (Olivier Bonnassies).


يتطرق الكتاب إلى  العلاقة بين العلم وارتباطه بالذات الإلهية، حيث أنه قد أثبت حديثا بالعلوم المختلفة أن هذا الكون لم ينشء عشوائيا ولا بالصدفة، بل إن وراء كل هذا قدرة أكبر وأعظم هي التي تحركه وتديره.


الكتاب أثار ضجة جديدة في أوروبا، وخاصة فرنسا، حيث التوجه العام الآن في أوروبا يهدف إلى التحرر من الدين والعقيدة، والانفتاح على الحريات بلا أي قيد أو شرط.


يطرحالكتاب النظريات العلمية حول مسيرة نشأة الكون التي بدأت مع “الانفجار العظيم” قبل نحو 14 مليار عام وما تخللها من تراكمات علمية ستليها لا محالة اكتشافات مذهلة خلال العقود المقبلة، مما قاد الكاتبين “لرؤية قدرة الخالق في المجرات البعيدة”.


جاء الكتاب كمحاولة لعكس بعض الفرضيات المتداولة على نطاق واسع، بحيث سيكون من الصعب جدا بعد قراءة عملهما إثبات أن الإله غير موجود، في ظل التطور العلمي والاكتشافات الكونية التي تجعل أن هذا الكون له بداية ويمكن التنبؤ بأن له نهاية، وهذا يتوافق مع فكرة وجود الإله المتحكم في كل ذلك.


تعليقات