شوقي علام: فتح مقر جديد لدار الإفتاء في الغربية يستهدف مواجهة الفكر المتطرف

  • أحمد حماد
  • السبت 23 أكتوبر 2021, 5:35 مساءً
  • 350

وقَّع فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم السبت، بروتوكول تعاون لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بمحافظة الغربية، وذلك بعمارات عبد المنعم رياض بمدينة طنطا على مساحة 464 م2.


ونوه مفتي الجمهورية - في كلمة له خلال التوقيع - أن فتح فروع جديدة لدار الإفتاء يأتي في إطار جهود الدار لتطوير أدائها ونشر خدماتها في مختلف محافظات مصر، وضبط بوصلة الإفتاء ببيان صحيح الفتوى ومواجهة الفتاوى الشاذة والمتشددة ومحاربة الفكر المتطرف.


وأشار إلى أن الفروع تأتي تنفيذًا لخطة الدار التي تهدف في المقام الأول إلى تعزيز قنوات الاتصال مع الجمهور والتيسير عليهم للحصول على الفتوى الصحيحة من أمناء الفتوى المتخصصين بدار الإفتاء، وغيرها من الخدمات الشرعية.


ومن جهته، قال محافظ الغربية إن "المحافظة من خلال هذا الفرع ستوفر على المواطنين مشقة وعناء السفر للذهاب للقاهرة، وخاصة لوجوده في منتصف مدينة طنطا داخل عمارات عبد المنعم رياض، حيث تم توفير مقار للجهات المختلفة".


اقرأ أيضًا| حسام عقل يكشف زيف نظرية الصدفة.. ويؤكد: «الإلحاد لا يبنى مجتمعا متقدما»

وعقب توقيع البروتوكول، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية وحسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، توجه فضيلة المفتي برفقة محافظ الغربية لتفقد المقر.

تعليقات