حسام عقل يكشف زيف نظرية الصدفة.. ويؤكد: «الإلحاد لا يبنى مجتمعا متقدما»

  • أحمد حماد
  • الجمعة 22 أكتوبر 2021, 8:39 مساءً
  • 109
حسام عقل

حسام عقل

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الشباب في عصرنا الحالي، يقتنون كتبًا قد تضم مضمونًا إلحاديًا، دون معرفة منهم، حيث يدسها مروجي الإلحاد بهدف نشر فكرهم في أذهان أبناء الأمة.


وأوضح حسام عقل، خلال حديثه في حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الند الفضائية، أن مروجي الإلحاد، ينشرون في مضامين كتبهم كلامًا عن الحرية، والتنمية، والتقدم، وينسجون هذا الكلام بـ "سمهم"، ويصورون للناس أننا لن نصل لهذا النجاح إلا بالإلحاد.


وأشار حسام عقل، إلى أبرز الكتب في هذا الشأن، والذي جاء تحت عنوان "نبيك هو أنت" لـ وفاء سلطان، والتي أقامت في أمريكا، وصورت للعالم عبر منصات إعلام أوروبية أن الإسلام يصادر الإسئلة، ودين وحشي، وأن الكون خلق بالصدفة.


 

وفي رده على نظرية الصدفة، قال عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إن الفوضى المعتمدة على العبثية، والتشويش، لا يمكن أبدًا أن تلد نظامًا، ولا يوجد عقل سليم، ولا صحاب منطق، وفكر أن يتقبل هذا.


وأشار حسام عقل، إلى ما يعرف بـ "حساب الاحتمالات"، لافتًا إلى أن هذا الكون بما فيه من إبداع لا يمكن أن يكون خلق صدفة، متابعًا: نسبة الأكسجين في الهواء 21% لو زادت درجة سيحترق الكون، ولو قلت أيضًا، فهل يمكن أن يكون ذلك صدفة؟


ولفت عقل إلى المساحات الموجودة بين السماء والأرض، وكيف أنها منضبطة إلى أبعد الحدود، وألياف العين التي تتخطى المليون ألف.. هل كل ذلك صدفة أيضًا؟


وبين الدكتور حسام عقل، أن نظرية المصادفة طرحت في الأربعينيات من القرن الماضي، ورد عليها رئيس معهد العلوم في نيويورك، بكتاب مشهور "العلم يدعو إلى الإيمان"، أو بما يعرف بـ  "الإنسان لا يقف منفردا"، إذا أشار إلى أن هناك قوة خالقة للكون، وخالقًا، أوجد هذا النظام المبدع.

 

تعليقات