حسام عقل: الإلحاد يمسخ الفطرة وينتج جيلا بلا أخلاق

  • أحمد حماد
  • السبت 16 أكتوبر 2021, 9:06 مساءً
  • 87

قال الدكتور حسام عقل، عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، ورئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، إن دعاة العصر مطالبون بفحص مصادر الإلحاد، والرد عليها، حت لا يقع الشباب في براثن هذا الفكر المتطرف.

وأوضح حسام عقل، خلال حديثه في حلقة جديدة من برنامج "عالم بلا إلحاد" المعروض عبر شاشة قناة الند الفضائية، أن الدعاة إذا لم يفعلوا ذلك، بالتالي سيتجه الشباب إلى الإلحاد، الذي يصور دعاته أن كل الحرية فيه، وأن الإسلام مقيد للحرايات.

وأشار عضو هيئة التدريس بجامعة عين شمس، إلى كتاب "نبيك هو أنت" لـ وفاء سلطان، والذي استطاعت من خلاله أن تجند عددًا من الشباب، وتجعلهم يتبعون الفكر الإلحادي، خصوصا وأنها دخلت لهم من مدخل "الحرية" التي ينشدونها في تصرفاتهم، ومن ثم جعلتهم يتمردون على القيم الإسلامية، والأخلاق.

 

ولفت رئيس ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، إلى أن كتابات وفاء سلطان، وغيرها، أنتج لنا جيلا لا يعرف شيئًا عن القيم، ومسخت الفطرة، متابعًا: "حلق الشعر بالطرق الشائعة التي نراها بين شبابنا الآن مسخ للفطرة، والملابس الممزقة عند الركبة، مسخ للفطرة".

وشدد الدكتور حسام عقل، على أن الإلحاد لا يولد إلا عندما تمسخ الفطرة، لأن الدين هو الفطرة السوية التي نولد بها، وهي التي توصلنا إلى الإيمان، والإيمان نفسه هو الفطرة، مشيرًا إلى قول الله تبارك وتعالى: "فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله".

وبين حسام عقل، أن الإسلام ليس فيه ما يستعصى فهمه، مؤكدًا أن الفطرة هي الاعتراف بوجود الله، الذي خلق كل ما حولنا، وعلى الملحد أن يتدبر ذلك، حتي يوقن بأن لهذا الكون خالقًا، يسبحه الإنسان بلسانه، والإيمان والحيوان بحالهما.


تعليقات