لماذا يلحدون؟.. مسابقة توعوية يطلقها الأزهر لمواجهةِ الانحرافات الفكرية

  • د. شيماء عمارة
  • الخميس 16 سبتمبر 2021, 1:54 مساءً
  • 81
د.إلهام شاهين

د.إلهام شاهين

أعلن مَجْمَع البحوثِ الإسلاميةِ عن إجراءِ مسابقةٍ بعنوان: لِمَاذَا يُلْحِدُون ؟! ؛ وذلك لمواجهةِ الانحرافاتِ الفكريةِ التي باتت تهددُ أمنَ المجتمعِ واستقراره، مِمَّا يُنْشَرُ ويُبَثُّ، ويُثيرُ بواعثَ الإلحادِ.

وتهدف المسابقة إلى فكرة تأصيلُ روحِ الإيمانِ بالله تعالى، فهو الأساسُ المتينُ لمقوماتِ الإنتاجِ القائمِ على الفكرِ والعمل، وأيضا تبصيرُ المجتمعِ بما يُنْشَرُ ويُبَثُّ من مفاهيمَ عقائديةٍ هدّامة، إلى جانب تشجيعُ الأفكارِ الهادفة البنَّاءة الساعية لإصلاح المجتمع، وتقديم الحلول الجذرية لما يواجهه من قضايا ومشكلات، وذلك من خلال النوافذ والقنوات المشروعة، بالإضافة إلى فتحُ منصةٍ للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف وطوائف المجتمع وهيئاته.

وكانت قد أعلنت الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية لشئون الواعظات، عن شروط المسابقة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث قالت: " فكرتي لعمل مسابقة لمعالجة ظاهرة الإلحاد التي باتت تنتشر بين الشباب والفتيات بفضل الله تعالى، لاقت القبول والموافقة والدعم المالي والإداري والتنفيذي، ونتلقى مشاركاتكم على بوابة الأزهر الإلكترونية، جوائزها قيمة، وآخر موعد للتقديم أول ديسمبر القادم إن شاء الله".

تعليقات