خريجي الأزهر: الإسلام كرم المرأة وأكد على عظم مكانتها

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 24 أغسطس 2021, 3:14 مساءً
  • 172

قال عبد العزيز النجار رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالمنوفية، إن الإسلام أكد مكانة المرأة، وكرمها، مشيرا إلى أن البيوت تقام على المودة والرحمة مستشهدًا بقوله تعالى: "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها".

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بفرع المنوفية، اليوم ضمن سلسلة ندوات تتناول "العنف الأسري وتداعياته" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لمواجهة الظواهر التي انتشرت في الآونة الأخيرة التي تهدد السلم والأمن المجتمعي.

من جانبه، أشار عبد العزيز درويش، أستاذ علم النفس بكلية الآداب – جامعة المنوفية، إلى أسباب العنف وتداعياته المادية والمعنوية، ومدى اختلاف خصائص الرجل والمرأة فسيولوجيا، وكيفية التصدي للمشكلات بعيدًا عن العنف.

فيما قال حسن عبد المقصود، وكيل منطقة المنوفية، إن الإسلام اهتم بالأسرة ، مؤكدا أن أفرادها هي النواة الأولى للمجتمع لذا نهى عن كافة أنواع العنف التي تهدد صلاحها واستقرارها، كما حث علي الرأفة، والتعامل بالحسنى.

وفي الختام، أجابت سحر عبد الستار، عميد كلية الحقوق، جامعة السادات، على أسئلة الحضور خاصة فيما يتعلق بحقوق النساء ذات القدرات الخاصة، وكيفية حمايتها من كافة أشكال العنف.

تعليقات