"الطريق المقدس إلى الإسلام".. كتاب جديد يواجه الشبهات بالأدلة العلمية

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 20 يوليو 2021, 03:10 صباحا
  • 221
الطريق المقدس إلى الإسلام

الطريق المقدس إلى الإسلام

طرح مجموعة من الباحثين الأجانب، الذين يدعون " مجموعة الباحث الصادق"، بعض التساؤلات الهامة عن الدين الإسلامي في كتاب جديد لهم بعنوان "الطريق المقدس إلى الإسلام ".

حيث ورد بالكتاب العديد من الموضوعات التي تطرح تساؤلات مثل: هل تتوق إلى بناء علاقة أوثق وذات مغزى أكبر مع خالقك؟ هل تسعى لمعرفة الرسالة الحقيقية للإسلام وحكمته؟

وأشار الباحثون إلى أن هذا العمل هو أكثر من مجرد كتاب؛ فهو مجموعة من الكلمات تهدف إلى إيصال البشرى والتثقيف وربما أحيانا التحذير من الوقوع في الشبهات وإتباع التوجهات المضلة التي قد تصل بنا إلى الفكر الإلحادي.

فهذا الكتاب يحمل رسالة كبيرة، تدعو هذه الرسالة القراء إلى التفكير بحرية وتوسيع عقولهم؛ للتفكير والبحث عن حقيقتهم. تنصح هذه الفقرة الناس بعدم اتباع أي دين بشكل أعمى دون التفكير أولاً في الإيمان المعني والتفكير في معناه الحقيقي.

بغض النظر عن كل أنواع الإيمان والشعور، يجب على المرء أن يستخدم عقله لاكتشاف الحقيقة وراء جميع الأديان.

تهدف مجموعة الباحث الصادق أيضا، بتقديم الحقيقة عن الإسلام؛ بتقديم أجوبة للشخص الذي يتساءل ويفكر في غرض حياته ويتساءل عن مستقبله واتجاهه.

الإسلام، هو أحد الأديان التي يساء فهمها وتحريف معناها من قبل الكثيرين من الملحدين وأنصارهم. قبل أن يشكل المرء رأيًا عن الإسلام ، يجب على المرء أن يتساءل عن مدى دقة وصدق معرفته الحالية بهذا الدين.

 

★ الطريق المقدس إلى الإسلام ★ يسعى الكتاب إلى ربط الناس بأفضل كتاب موجود على الإطلاق، وهو القرآن الكريم، هذا الكتاب الإلهي الذي صمم ليرشد البشرية ويقودهم إلى حياة أفضل في الدنيا والآخرة.

القرآن الكريم كتاب فريد من نوعه يغير طريقة تفكير المرء وشعوره وحياته.

الإسلام والقرآن الكريم يغيران الناس من الداخل ويجعلونهم أفضل، وكل نظرية أو فرضية تجذب الناس بعيدا عن الإسلام أو توجههم للإلحاد، ماهي إلا وهم كبير، للإيقاع بهؤلاء الضعفاء.

الهدف من الكتاب، هو مساعدة الناس على إيجاد الحكمة والإلهام والجمال في الإسلام والقرآن الكريم. كثير من الناس لا يتعلمون بشكل كافٍ عن كلام الله وحكمته وأوامره ونواهيه، ومنهم من يطورون شعورًا وافتراضًا بأن الله فقط شديد العقاب، خلقهم ليعذبهم، ولا يحاولون النظر لكل ما جاء في القرآن بأن الله محبًا ورحيمًا لخليقته، الله محب للجميع، الرحمن الرحيم.

إن أسلوب الحياة والدين في الإسلام هما أكثر بكثير من مجرد مجموعة من القواعد والأنظمة، وعليه فإن من أهداف هذا الكتاب مساعدة الناس على إدراك أن الإسلام مليء بالحكمة والمحبة والرحمة للجميع - وأنه دين الله الحق.

 

الغرض النهائي من هذا الكتاب وهذه الرسالة هو تسهيل بُعد جديد متطور للتفكير، الذي سيمكن المرء من إدراك الأهمية القصوى لوجوده في هذا الكون؛ وأيضا لمساعدة المرء على فهم علاقته الإلهية مع خالقه.

تشمل موضوعات هذا الكتاب الإسلامي ما يلي: مدخل إلى دين الإسلام، من هو الله، ما هو القران الكريم؟من هم رسل الله وأنبياءهم، من كانت الأمم الماضية،وغيرها .

وتأتي نهاية الكتاب، بطرح تساؤلات مفتوحة لهؤلاء المشككين في الإسلام، كي تضعهم أمام أنفسهم بعد الانتهاء من القراءة والتفكير.

تعليقات