النادي الأهلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021

  • د. شيماء عمارة
  • السبت 03 أبريل 2021, 11:50 مساءً
  • 1074
الأهلي خلال مباريات الدوري

الأهلي خلال مباريات الدوري

نجح النادي الأهلي في ضمان التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، ولكن كوصيف في مجموعته الرابعة.

واستطاع الأهلي التأهل كوصيف، بعدما تعادل 2-2 مع مضيفه المريخ السوداني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حيث تواجد ثانيا بـ8 نقاط بفارق 5 نقاط عن سيمبا التنزاني المتصدر، وذلك قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

تأهل الأهلي كوصيف سيضعه في الطريق الصعب بمرحلة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث أنه وبغض النظر عن هوية المنافس، فإنه سيلعب مباراة الذهاب على ملعبه، بينما ستكون موقعة العودة خارج قواعده.

وفيما يخص هوية المنافس، فإن احتلال الأهلي لوصافة المجموعة سيجعله أمام 3 اختبارات صعبة، حيث سيكون عليه اللعب ضد أحد متصدري المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

صن داونز

وقد تسفر قرعة مرحلة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة مرتقبة بين الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي.

صن داونز، وهو الذي كان يتولى تدريبه بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي، قد ضمن صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة بفارق 7 نقاط عن شباب بلوزاد الجزائري الوصيف.

ويملك صن داونز ذكريات جيدة وسيئة ضد الأهلي، حيث سبق أن فاز عليه بنتيجة تاريخية 5-0 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019، كما أنه تعرض للإقصاء أمام الأهلي في البطولة الماضية التي توج بها الأهلي في النهاية.

الوداد

قد يكون الوداد المغربي هو المنافس المحتمل للأهلي في ربع النهائي، حال وضعتهما القرعة معا، خاصة وأن الوداد هو الأقرب لصدارة مجموعته الثالثة، حيث يتواجد حاليا برصيد 10 نقاط بفارق 5 نقاط عن حوريا الغيني وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وذلك قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

الوداد سبق أن فاز على الأهلي في نسخة 2018 بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي النهائي لتلك البطولة.

الترجي

منافس ثالث محتمل للأهلي في ربع النهائي، وهنا الحديث عن الترجي التونسي، الذي ضمن التأهل، علما بأنه يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن مولودية الجزائر الوصيف، وذلك قبل جولتين على ختام مرحلة المجموعات.

وتحفل مواجهات الأهلي والترجي بالعديد من الذكريات الجيدة والسيئة للأهلي، حيث استطاع الأخير التتويج بلقب 2012 على حساب "شيخ الأندية التونسية"، بينما توج الترجي بالبطولة أمام الأهلي في نسخة 2018.

تعليقات