دائرة الثقافة الإماراتية تقيم الدورة الـ11 لمعرض كتاب العين سبتمبر المقبل

  • حاتم السروي
  • الجمعة 09 أغسطس 2019, 4:27 مساءً
  • 1465
الإمارات عروس الخليج

الإمارات عروس الخليج

تقيم دائرة الثقافة والسياحة الكائنة في مدينة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات الشقيقة الدورة الحادية عشرة من معرض العين للكتاب في الفترة من 24 من سبتمبر المقبل وحتى الثالث من أكتوبر في مركز العين للمؤتمرات تحت رعاية الشيخ طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين بالإمارات. 

وعلى مدار  عشرة أيام يشهد المعرض الثقافي مشاركة للعديد من دور النشر والمؤسسات الثقافية المحلية التي درجت على عرض احدث العناوين الهامة في مختلف مجالات المعرفة مع تسليط الضوء على أهم التجارب للكتاب الإماراتيين سواء في الأدب أو في الثقافة العامة. 

ويتضمن المعرض فعاليات يومية من المقرر أن يحضرها نخبة من المفكرين والكتاب الإماراتيين وأيضاً الأدباء المقيمون في دولة الإمارات الشقيقة. 

ويشمل المعرض كذلك جلسات حوارية وأمسيات شعرية وحلقات للنقاش الجاد حول مختلف المواضيع الثقافية مع العروض الموسيقية، كما يقدم "ركن الإبداع" برنامجاً تفاعلياً شيقاً للأطفال والناشئة من سن ست سنوات حتى 12 سنة وللمرة الاولى في المعرض سوف يكون هناك ركن للفنون والرسامين. 

يذكر أن معرض العين هو فعالية محلية تفتح الباب على نحو حصري لمشاركة الجهات العارضة التي يكون مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة ويستقبل المعرض زواره على مدار عشرة أيام مجاناً لشراء الكتب وحضور الفعاليات الثقافية.

تعليقات