رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

النهج العلمي وفشل الموضوعية

  • الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

الإرادة وتحقيق الذات في كتاب جديد

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 09 أغسطس 2019, 10:04 صباحا
  • 1458
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

  صدر حديثا عن دار يسطرون للطباعة والنشر والتوزيع كتاب جديد تحت عنوان "الإرادة وتحقيق الذات ..مع قصص المشاهير" للدكتور يحيي زكريا حسن خليفة.

ويعد الكتاب من المراجع الأساسية والمهمة في مجال الإرادة وتحقيق الذات ، والذي يتطرق إلى المفاهيم الأساسية لموضوع مهم جدا ، وهو كيف يحقق الإنسان رغباته وطموحاته وأمنياته وأهدافه في الحياة وذلك من خلال إرادته القوية.

كما كتب على غلاف الكتاب أن "هذا الكتاب يحتوي على كل ما يحتاجه الإنسان ليصبح عظيما أو مشهورا أو ثريا من خلال بعث الطاقات الإيجابية ومواجهة الطاقة السلبية كما يحتوي الكتاب على العديد من الأسرار والحقائق التي كانت السبب الرئيسي وراء نجاح عشرات الشخصيات حول العالم مثل بيل جيتس وأوبرا وينفري وغيرهم من الشخصيات التي واجهت محاولات فشل شديدة للغاية ولكنهم استطاعوا أن ينتصروا في النهاية والوصول إلى أهدافهم وتحقيق أحلامهم وأصبحوا شخصيات مؤثرة في إنحاء العالم.

كما حرص الكاتب على إبراز النظرة الإيجابية تجاه الأشياء والتي تعد غاية في الأهمية وهى الاختلاف الذي يؤدي إلى التباين في النتائج ، وهي بمثابة الوصفة السحرية وراء نجاح القادة والعظماء والمشاهير ولذلك هذا الكتاب يجب أن يكون موجود في كل بيت لكي يكون دليلا لكل من يريد أن يسلك طريق النجاح.

في النهاية يُعد الفشل طبيعة بشرية فأحيانا يسعى الشخص إلى تحقيق هدف معين، ولكن من الممكن أن تفشل محاولاته ولكن هذا لا يعني أن الإنسان فاشل فلا يجب عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن الحياة عبارة عن سلسلة من النجاحات والفشل ويجب عليه أن يتعلم مسامحة الذات والسعي قدما".

تعليقات