دعوات لشد الرحال إلى "الأقصى" أيام العيد لمنع المستوطنين من اقتحامه

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 09 أغسطس 2019, 1:03 مساءً
  • 683
المسجد الاقصى

المسجد الاقصى

 وجهت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء بالقدس، دعوة لجميع أئمة مساجد القدس لإغلاق المساجد وتأدية صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط، ردا على قرارات الاحتلال بمنع المصلين من إقامة صلاة العيد في الأقصى، وفتح أبوابه لاقتحامات المستوطنين.

وشددت الهيئات الثلاث في بيان مشترك صدر، اليوم الجمعة، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية على ضرورة الزحف أول أيام عيد الأضحى نحو القدس، مؤكدة جواز تأجيل ذبح الأضاحي لليوم الثاني من العيد حتى يعمر الأقصى بأكبر قدر من المصلين .

وناشدت الهيئات الإسلامية، جميع أئمة المساجد بضرورة إعلان هذا القرار في خطبة الجمعة، مؤكدة أن عيدنا رباط، وأهالي بيت المقدس وأكنافه سوف يقفون على قلب رجل واحد أمام أطماع قطعان المستوطنين، كما ستقف الهيئات الثلاث صفا واحدا ضد فرض أي تقسيم مكاني أو زماني للمسجد الأقصى.

وكانت منظمات ما يسمى "الهيكل" المزعوم والجمعيات الاستيطانية دعت أن يكون يوم الأحد المقبل أول أيام عيد الأضحى الذي يتزامن مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" يوما لمشاركة جمهور المستوطنين في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى، والمشاركة بالمسيرة التي ستنطلق من باب الخليل باتجاه الأقصى.

 

 

تعليقات