المنتج الأمريكي كلفن بيرج يدرس تصوير فيلم في مصر

  • د. شيماء عمارة
  • الثلاثاء 30 مارس 2021, 00:11 صباحا
  • 651
الممثل والمنتج الأمريكي كلفن بيرج

الممثل والمنتج الأمريكي كلفن بيرج

قال الممثل والمنتج الأمريكي من أصل أفريقي كلفن بيرج إنَّه يدرس تقديم فيلم يُصوَّر في مصر بعد انبهاره بما رآه من جمال حضارتها.

وروى بيرج خلال ندوة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية (26- 31 مارس) جزءاً من مسيرته الفنية.

وأوضح: "بدأت حياتي كموظف في ألمانيا، إذ إنني أجيد الكثير من اللغات منها الألمانية والإسبانية".

وأضاف: "عملت في إنجلترا أيضاً ولم أحقق أي نجاح خلال ستة أشهر وكنت أفكر في العودة مرة أخرى إلى الولايات المتحدة، لكن القدر أرسل إليّ سيناريو فيلمي الأول وحقق نجاحاً كبيراً فاتجهت نحو كتابة السيناريو، ومنه إلى الإنتاج".

وأعرب عن سعادته بالوجود في مصر، مثمناً حرص إدارة المهرجان على إقامة هذه الدورة رغم كل ما يمر به العالم من صعوبات جائحة كورونا.

وتتواصل، الإثنين، فعاليات وعروض أفلام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في نسخته العاشرة.

ويتضمن ثالث أيام فعاليات المهرجان تقديم 14 فيلما تتوزع على أقسام المسابقات الرسمية، وعروض خارج المسابقة، بجانب برامج تكريم السينما السودانية، وتكريم نجوم كرة القدم الأفارقة، وبانوراما الفيلم المصري.

حيث إن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تقام في مدينة الأقصر التاريخية، خلال الفترة من 26 حتى 31 من شهر مارس الجاري.

وتتضمن برامج العروض والمسابقات المختلفة تقديم 54 فيلما ما بين روائي طويل، وروائي قصير، وفيلم تسجيلي، بجانب ورش عمل لشباب السينمائيين، وندوات وبرامج تكريم تتضمن السينما السودانية وعدد من نجوم وصناع السينما بالقارة السمراء.

تعليقات