صدور كتاب رؤية النص ودلالته في شعر سعد الدين شاهين

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 08 أغسطس 2019, 1:27 مساءً
  • 1170
جانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفالية

نظمت رابطة الكتاب الأردنيين وجمعية النقاد الاردنيين احتفالية خاصة بمناسبة صدور كتاب "رؤية النص ودلالته في شعر سعد الدين شاهين" من تأليف الدكتور عبدالحميد المعيني والدكتور زياد ابو لبن، مساء امس في مقر الرابطة بعمان .

 ومن جانبه قال رئيس جمعية النقاد الأردنيين الدكتور أبو لبن؛ إن هذا الكتاب يقوم على جهد مشترك ، لافتا إلى أن الفكرة بدأت بجمع كل ما نشر من دراسات ومقالات وحوارات تتناول شعر سعد الدين شاهين ، مشيرا إلى أنه تتبع تجربة سعدالدين شاهين يكتشف أن بداياته في الشعر تعود إلى الثمانينيات أو السبعينينات، حتى صدور مجموعته الشعرية الأولى "ديوان البشرى" عام 1990، ويمثّل هذا الديوان قصائد أولى اختارها الشاعر من بين عدد من قصائد كتبها في مراحل حياته، فعمل على تشذيب بعضها وتنحية بعضها الآخر .

  وأوضح "أبو لبن" أن تجربة شاهين الشعرية نضجت بشكل واضح في ديوانه "على دفتر الحلم"، وجاءت بعد انتظار سبع سنوات من صدور ديوان "البشرى"، 1997، وهي تجربة عميقة ذات حس إنساني جمعي، فنضج شعره على الصعيد الفني والمضمون، فتجاوز مراحل الشعر المقيد بانفعالات الذات، والمناسبات الوطنية .

    كما تم قراءةقراءة من الشاعر شاهين لعدد من قصائده، لتختتم الاحتفائية التي حضرها عدد من المهتمين بتسليم رئيس رابطة الكتاب الاردنيين محمود الضمور درعين تكريميين لابو لبن والمعيني معا .

تعليقات