رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

جامعة الإسكندرية: فتح باب التقدم للحصول على منح دعم المشروعات البحثية الابتكارية

  • أحمد حماد
  • الأحد 21 مارس 2021, 2:19 مساءً
  • 487
جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، إنه تم فتح باب التقدم للحصول على منح ممولة لدعم المشروعات البحثية الابتكارية لشباب الباحثين والطلاب من خلال برنامج: TICO ALEX-INNOVA CALL 1-2021 ، وذلك في أربعة مجالات هي: العلوم الطبية والصيدلانية، والعلوم الهندسية، والطاقة الجديدة والمتجددة، وعلوم الحياة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المنح الممولة لدعم المشروعات البحثية تأتي في إطار التعاون بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن ٣١ مارس الجاري هو آخر موعد للتقديم لهذه المنح.

وأكد أن أولوية التقديم للبحوث الابتكارية التطبيقية التي تهدف إلى الإسهام في حل مشكلة جائحة فيروس كورونا المستجد أو أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ على أن يكون لها مخرجات تطبيقية ونماذج أولية.

وأوضح رئيس الجامعة أن قيمة تمويل المشروع الواحد تصل إلى ٣٠ ألف جنيه مصري لشباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراة)، و١٥ ألف جنيه مصري لطالب المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس) على ألا تتجاوز مدة التنفيذ عن عام واحد كحد أقصى، موضحاً أن تمويل هذه المنح سيتم من خلال مشروع مكتب التايكو بجامعة الإسكندرية.

تعليقات